ارتفاع مبيعات مهرجان قطر للتسوق إلى 4.3 مليون ريال

مهرجان قطر للتسوق 2017

مهرجان قطر للتسوق 2017

الأحد,15 يناير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

أعلنت الهيئة العامة للسياحة في قطر أن مبيعات المجمعات التجارية خلال الأيام الستة الأولى من مهرجان قطر للتسوق بلغت حوالي 4.3 مليون ريال، وأشارت إلى أن السحب الأول من المهرجان الذي بلغت جوائزه 8100 آلاف ريال شهد مشاركة أكثر من 21 ألف قسيمة شراء. واختتمت فعاليات عطلة نهاية الأسبوع الأول من مهرجان قطر للتسوق بعد ثلاثة أيام من المرح والترفيه والألعاب النارية.

وقالت مشاعل شهبيك، مدير المهرجانات والفعاليات السياحية في الهيئة العامة للسياحة:"تشهد فعاليات المهرجان إقبالاً كبيراً من العائلات للاستمتاع بالفعاليات الخارجية لمهرجان قطر للتسوق في عطلة نهاية هذا الأسبوع، وتساهم فعاليات المهرجان التي تستمر حتى 7 فبراير المقبل في تحفيز نتائج المجمعات التجارية والفنادق وغيرها من المرافق السياحية".

وفي إطار دعم المواهب المحلية والشركات الناشئة، يقدم مهرجان قطر للتسوق 30 متجراً مؤقتاً تنتشر في خمسة مولات تجارية مشاركة، 10 متاجر مؤقتة في قطر مول،5 متاجر مؤقتة في كل من إزدان مول، ولاند مارك، وذا جيت، ولاجونا مول. وقد تعاون مهرجان قطر للتسوق مع جامعة فرجينيا كومنولث في قطر، الجامعة المختصة بالفن والتصميم، لتوفير منصة يتمكن من خلالها طلاب الجامعة وخريجوها من عرض أعمالهم.

وتقدم الخطوط الجوية القطرية، شريك مهرجان قطر للتسوق، باقات للرحلات الجوية مصممة بعناية للمسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي عند حجزهم خلال فترة المهرجان والتي تشمل خصماً يصل إلى 25٪، والحصول على ضعف الكيومايلز.

يمكن لزوار مهرجان قطر للتسوق الاستفادة من مجموعة كبيرة من عروض الإقامة في فنادق الدوحة الشهيرة عالمياً والشقق الفندقية. ويقدم مهرجان قطر للتسوق خصومات لزواره تصل إلى 50%، ويستطيع المستهلك عندما ينفق 200 ريال الحصول على فرصة لربح جوائز نقدية تصل قيمتها إلى 4 ملايين ريال، من بينها جائزة كبرى تبلغ قيمتها مليون ريال.