نمو قطاع السياحة في فرنسا بـ3.9 % و50 مليون سائح

باريس

باريس

وادي لوار

وادي لوار

بريتانى

بريتانى

نورماندي

نورماندي

برج إيفل

برج إيفل

ساحة الشانزليزيه

ساحة الشانزليزيه

كتدرائية شارتر

كتدرائية شارتر

قصر فرساي

قصر فرساي

جزيرة مونت سانت ميشيل

جزيرة مونت سانت ميشيل

الأحد,12 فبراير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

قطاع السياحة في فرنسا شهد ارتفاعا بنسبة 3.9 في المئة في عام 2016 م ، مقارنة بعام 2015 م ، فقد استقبلت أكثر من 50 مليون سائح العام الماضي ، ما انعكس إيجابيا على كل المدن الفرنسية ، لكن لا يزال هذا القطاع يعاني من انخفاض نسبة السياح الآسيويين ، ولكن بشكل عام بدأ القطاع في الارتفاع إلى ما يقرب من فترة ما قبل الإعتداءات الارهابية.

 

فنادق العاصمة باريس كاملة العدد :

 

وقالت قناة فرانس 24 الفرنسية ، إن الغالبية العظمى من الفنادق في العاصمة باريس التي تحتوي على أكثر المعالم السياحية أصبحت " كاملة العدد "، ويقول القائمون عليه إن الفرنسيين يجوبون فرنسا بالكامل ثم يستقرون في باريس ، وأصبح شعورهم بالراحة والأمن أكثر من أي وقت سبق ، ومن جانبهم يقول السياح الأجانب في فرنسا، إنه لا يوجد ما يشعرهم بالخوف وأن خوفهم من الإرهاب في حد ذاته انتصار للتطرف.

 

فرنسا الوجهة السياحية الأكثر شعبية في العالم :

 

يشار إلى أن فرنسا تعد الوجهة السياحية الأكثر شعبية في العالم ، والتي تستقبل 82 مليون سائح أجنبي سنويا، وينجذب الزوار من خلال المدن التاريخية ، والريف الخلاب ، والقلاع في وادي لوار ، وبريتانى ونورماندي ، ومن أهم المعالم السياحية هناك ، برج إيفل وساحة الشانزليزيه ، وكتدرائية شارتر ، وقصر فرساي ، وجزيرة " مونت سانت ميشيل ".

 

 

سحر الإقامة في باريس :

 

أما سحر الإقامة في باريس ، فيتمثل في فندق Grand Pigalle Hotel  ، الذي تم تصميمه من قبل المصممة الفرنسية دوروثي Meilichzon، وتتميز غرفه الأنيقة بصدى الروح البوهيمية من باريس ، مع مكاتب من الماهوجني ، والمواقد الجميلة و الخلفيات المزخرفة.

ويحتل الفندق  Grand Pigalle Hotel مبني باريسي في SoPi  South Pigalle ، وهو حي من أحياء منطقة الدائرة التاسعة، وتوفر بعض غرف الفندق إطلالة رائعة على مونمارتر

يمكن الوصول إلى جميع الغرف الــ37 في الفندق عن طريق مصعد ، وتشمل جميع وسائل الراحة والترفيه ، وتضم أيضا حمامات مجهزة مع حوض استحمام أو دش .

ويوفر مطعم الفندق للضيوف مختلف الأطباق الفرنسية.

ويمكن للضيوف الاستمتاع بزيارة مدينة باريس ومعالمها السياحية القريبة بالإضافة إلى التنزه و التسوق في المتاجر المنتشرة قريبا من موقع الفندق الذي تبدأ أسعاره من 153 دولار في الليلة.