سنغافورة الوجهة السياحية المفضلة للعطلات من دولة الإمارات

سنغافورة

سنغافورة

 حديقة حيوانات سنغافورة

حديقة حيوانات سنغافورة

نايت سفاري

نايت سفاري

غاردن رابسودي

غاردن رابسودي

Gardens by the Bay

Gardens by the Bay

كريستال ماونتن

كريستال ماونتن

الأحد,19 فبراير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

أعرب مجلس سنغافورة للسياحة عن ثقته في تعزيز المكانة الرائدة لسنغافورة كوجهة سياحية مفضلة بالنسبة للسياح من دولة الإمارات. وحصلت سنغافورة على المرتبة الحادية عشرة عالمياً ضمن مؤشر تنافسية السفر والسياحة 2015، وهي تواصل جذبهاللسياح الدوليين والإقليمين، بمن فيهم السياح من دولة الإمارات، نظراً لتراثها متعدد الحضارات وبنيتها التحتية الحديثة وفنادقها ومنتجعاتها الفاخرة ومواقعها الترفيهية الفريدة والمطاعم والمتاجر عالية الجودة فيها.

وبحسب مجلس سنغافورة للسياحة، استقبلت سنغافورة من دولة الإمارات خلال العام الماضي 80.212 سائح، أي بنسبة نمو بلغت حوالي 2% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام 2015.ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم بشكل ملحوظ خلال العام الجاري في ظل قيام المجلس بنشاطات ترويجية جديدة في دولة الإمارات، وإطلاع السياح الإقليميين والمحليين بشكل أكبر على عروضه السياحية رفيعة المستوى وتحفيزهم لحجز برامج سياحية جذابة ومثيرة لقضاء عطلهم المقبلة في سنغافورة.

حدائق سنغافورة

وقال محمد فرحان عبد السلام، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا في مجلس سنغافورة للسياحة: "تعد سنغافورة واحدة من أفضل وجهات قضاء العطلات بالنسبة للمقيمين في دولة الإمارات نظراً لما تتمتع به من مزايا كبنيتها التحتية المتطورة وتنوع التجارب السياحية فيها والتي تناسب كافة أفراد الأسرة. وبالنسبة للسياح الإقليميين، لا سيما العرب منهم، تتوفر في سنغافورة مجموعة خيارات واسعة للطعام الحلال، ما يجعل تجربة تناول الطعام في الخارج مميزة بالنسبة لهم. ونحن متفائلون فيما يتعلق بزيادة عدد السياح القادمين من دولة الإمارات هذا العام، حيث سنقوم بطرح بعض من البرامج السياحية المميزة والتي سيتم الإعلان عنها قريباً".

وسعياً لتعزيز مكانة سنغافورة كوجهة مفضلة للعطلات في آسيا بالنسبة للسياح من دولة الإمارات،شاركمجلس سنغافورة للسياحةفي الدورة الثانية من مهرجان أبوظبي للمأكولات، فعالية مأكولات الشوارع العالمية التي ستقام من 16 إلى 18 فبراير/شباط الجاري في حديقة أم الإمارات في العاصمة أبوظبي.

غاردن رابسودي

وقدممجلس سنغافورة للسياحة، إلى جانب باعة الطعام الذينأتوا خصيصاً للمشاركة في مهرجان أبوظبي للمأكولات، الضوء على المأكولات الشعبية التي تعكس تنوع المطبخ السنغافوري المتأثر بالمجموعات العرقية المكونة لهذا البلد مثل الصينيين والملايو والهنود.وقدّم بعض من الطهاة المشهورين والناشئة في سنغافورة، بمن فيهم الشيف أكمل أنور والشيف داميان دي سيلفا، عروض طهي حية خلال هذا المهرجان لتقديم تشكيلة من مأكولات الشوارع المحليةإلى جانب مجموعة من المأكولات العصرية. وبالإضافة إلى ذلك، قام باعة متخصصون من سنغافورة مثل "آرتيشوك" و"كيربسايد غروميه" و"ماكان ماكان" و"كواي غوان هوت جو تشيات بوبيا" والشيف شين تان بالظهور لأول مرة في هذا المهرجان.

سفاري سنغافورة

وقال عبد السلام: "بما أن الطعام يعكس ثقافة السنغافوريين، يعد مهرجان أبوظبي للمأكولات المنصة المثالية لتقديم أطباقنا ومأكولاتنا هنا في دولة الإمارات. وقد أبدى الحضور إعجابهم بالمأكولات السنغافورية ووضعوا خطط لزيارة بلادنا وتجربة التشكيلة المتنوعة من مأكولاتنا التي يمكنهم التمتع بطعمها في مطاعمنا الحائزة على نجمة ميشلان وكذلك في مراكز باعة الطعام المتجولين الذين يبيعون مأكولات الشوارع الشهية. وتعتبر سنغافورة وجهة مثالية للعطلات على مدار العام بالنسبة للعائلات من دولة الإمارات، ونحن نتطلع إلى الترحيب بمزيد من السياح خلال هذا العام".

وخلال وجودهم في سنغافورة، يمكن للسياح الاستمتاع بالمناظر الخضراء في حدائق الحياة البرية مثل حديقة حيوانات سنغافورة الحائزة على عدة جوائز وحديقة "نايت سفاري" (Night Safari)، حيث يمكنهم تناول الطعام مع حيوانات إنسان الغاب والاستمتاع بمشاهدة الحيوانات الليلية. كما سيحظى الزوار بمتعة مشاهدة فعالية "غاردن رابسودي" (Garden Rhapsody)، وهو عرض ضوئي ساحر يقام في(Gardens by the Bay). وللحصول على مزيد من الإثارة، يمكن للسياح القيام برحلة إلى "كريستال ماونتن" (Crystal Mountain) وهو جبل من صنع الإنسان بارتفاع 35 متراً ويحتوي على أطول شلال داخلي في العالم. أما المولعين بالموضة ومحبي التسوق فيمكنهم زيارة شارع أوركد الشهير، شارع التسوق المعروف والبالغ طوله 2.2 كم، للحصول على تجربة تسوق لا مثيل لها.