طيران الإمارات: انخفاض معدل الرحلات إلى واشنطن 35%

طيران الإمارات

طيران الإمارات

الأحد,12 مارس 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

قالت طيران الإمارات أكبر شركة طيران في العالم للرحلات الطويلة المدى، إنها قلقة من أن أمر حظر السفر الأخير الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيظل يمنع مسلمين من دخول الولايات المتحدة بعد انخفاض معدل حجوزات رحلات الطيران إلى هناك 35 %، إثر الحظر السابق الصادر في يناير.

وقال تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات للصحفيين في برلين على هامش معرض آي.تي.بي للسفر: أنا قلق، لقد جلبنا ملايين المسلمين إلى الولايات المتحدة لكنهم سيشعرون الآن بعدم الترحيب، وربما يتطلعون لقضاء عطلاتهم في أماكن أخرى.

ولم تتعاف طيران الإمارات، التي تسير رحلات جوية إلى 11 مدينة أمريكية، بالكامل من تأثيرات أمر حظر السفر الأصلي الصادر في 27 يناير، والذي جرى تعليق العمل به في الثالث من فبراير ، وقال كلارك ، تأثير الأمر كان فوريا.

وقال كلارك ، إن الأمر المعدل الصادر هذا الأسبوع أتاح مزيدا من الوضوح ، وإن هناك قدرا من الحركة الإيجابية في الحجوزات على شبكة طيران الإمارات ، لكن ليس ما يمكن وصفه بتعاف كامل.

وقال كلارك ، لا يمكن الجزم بموعد استعادة الحجز مساره الأصلي ، وأضاف ، إنه يتطلع إلى تحسن في الصيف بعد فترة هادئة كالمعتاد خلال شهر رمضان.