مطار دبي الدولي يحصد المركز الثالث في أعداد المسافرين

مطار دبي الدولي

مطار دبي الدولي

الأحد,09 أبريل 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

حصد مطار دبي الدولي ، المركز الثالث في قائمة أكبر المطارات على مستوى العالم من حيث إجمالي عدد المسافرين خلال 2016م، وذلك حسب تقرير حديث صادر عن المنظمة الدولية للطيران المدني "الآيكاو".


وقد أظهر التقرير السنوي للمنظمة أن مطار دبي الدولي حل في المركز الخامس عالميا في حجم الشحن الجوي ، متجاوزا عددا من المطارات العالمية ، حيث تصدر مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا ، أكبر مطارات العالم من حيث عدد المسافرين ، يليه مطار العاصمة بكين.


وأشار التقرير إلى أن مطار دبي الدولي يعد المطار الوحيد من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في قائمة أكبر المطارات على مستوى العالم.


وبحسب بيانات "الآيكاو"، واصل مطار دبي الدولي تسجيل مستويات قوية من النمو في أعداد المسافرين بنهاية 2016 م، بنسبة وصلت إلى 7.2%، فيما ارتفع حجم الشحن الجوي في المطار خلال ذات الفترة بنسبة 3.5%..


كما أشارت بيانات مؤسسة مطارات دبي في وقت سابق إلى أن مطار دبي الدولي يعد أكبر مطار في العالم من حيث أعداد المسافرين الدوليين ، حيث بلغ عدد المسافرين في المطار 83.6 مليون مسافر عام 2016 م، ومن المتوقع أن يتعامل المطار مع 89 مليون مسافر في 2017 م.


ووفقا لتقرير الآيكاو ، تصدر مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا ، أكبر مطارات العالم من حيث عدد المسافرين ، يليه مطار العاصمة بكين ، ومطار دبي الدولي ، ومطار لوس أنجلوس ، فمطار طوكيو هانيدا.


بينما توزعت المراكز الخمسة الأولى للمطارات من حيث حجم الشحن الجوي خلال 2016 م، على مطار هونغ كونغ ، ثم مطار ممفيس ، ثم مطار شنغهاي بودونغ ، ومطار إنتشون ، ثم مطار دبي الدولي ، الذي حل في المركز الخامس عالميا.