الطيران المدني بصدد تطوير مطار الطائف والقصيم وحائل

العامة للطيران المدني

العامة للطيران المدني

الثلاثاء,18 أبريل 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

أسندت الهيئة العامة للطيران المدني مشروع تطوير وتشغيل مطار الطائف الجديد ، إلى تحالف "أسياد" و"اتحاد المقاولين" و"مطارات ميونخ"، في حين سيتم تطوير وتشغيل مطار القصيم وحائل عن طريق الشراكة مع مؤسسة الراجحي والشركة التركية "TAV ".

السعودية تسعى للإرتقاء بعمل المطارات

وأعلن المهندس طارق بن عثمان العبد الجبار مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن هذه الشراكات مع القطاع الخاص في تطوير المطارات "BTO" تسهم في الإرتقاء بعمل المطارات على غرار ما حدث في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة، وتأتي أيضا امتدادا لتحقيق أهداف الهيئة في رفع مستوى الخدمات المقدمة في المطارات، لافتا إلى أن هذه الشراكة تهدف أيضا إلى خدمة المسافرين وتقديم خدمات مميزة، كما ستسهم في زيادة النشاط الإقتصادي ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة في مطارات المملكة.

قطاع المطارات يشرف على 27 مطارا في السعودية

ويتولى قطاع المطارات حاليا الإشراف الكامل على 27 مطارا بـ السعودية، ويتولى إنشاء المطارات الجديدة ومشروعات التطوير والتوسعة والصيانة. وأكد المهندس العبد الجبار أن مطار جزر فرسان بمنطقة جازان سيكون جاهزا بحلول عام 2020 م، وكشف عن الإستعداد لإنشاء مطار القنفذة.

وأوضح أن الهيئة تهدف إلى تطوير الحركة الجوية في المطارات وإلى إحصاءات المطارات السعودية في عام 2016، التي ورد بها 84 مليون مسافر.

يشار إلى أن جزر فرسان تعتبر من أجمل المناطق البحرية بالسعودية، وتتجه الحكومة إلى دعم وتطوير الخدمات في محافظة جزر فرسان، إذ سبق أن أعلن تنفيذ 26 مشروعا سياحيا بالمحافظة، تتوافر من خلالها فرص عمل للمواطنين.