استقبال خاص لـ طائرة بوينج الثالثة بمطار القاهرة اليوم الأحد

 طائرة بوينج الثالثة

طائرة بوينج الثالثة

الأحد,30 أبريل 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

يستقبل مطار القاهرة الدولي اليوم الأحد ، طائرة بوينج الثالثة ضمن صفقة شراء 9 طائرات من طراز "بوينج 737\800 " بتكلفة 864 مليار دولار.

 

طائرة بوينج تصل القاهرة عقب اجتياز اختبارات الأمان

 

وأكد صفوت مسلم ، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ، أن لهذه الطائرة استقبال خاص ، حيث إنها تصل حاملة شعار احتفال الشركة بعيدها الـ85 ، حيث حرصت بوينج ، على وضع شعار الاحتفالية على جناح الطائرة ، تقديرا للتعاون الوثيق بين الشركة الوطنية ، وشركة بوينج ، الذي يكمل هذا العام 50 عاما من التعاون الوثيق.

 

وأشار مسلم ، إلى أن الشركة نظمت احتفالية يحضرها وزير الطيران ، شريف فتحي ، وقيادات وزارة الطيران ، احتفالا بالشركة الوطنية وبعيدها الخامس والثمانين .

 

يذكر أن فريقا فنيا من إدارة الطيران الفيدرالي التابعة لوزارة النقل الأمريكية ، كان قد اعتمد طائرة شركة مصر للطيران الثالثة ، من الصفقة ، بعد إجراء الاختبارات اللازمة عليها ، قبل استلام وفد مصر للطيران للطائرة ، كما اعتمدت سلطة الطيران المدني المصري الطائرة ، تمهيدا لدخولها إلى الأراضي المصرية.

 

وأكد المهندس أبو طالب توفيق ، رئيس شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية ، أن الشركة لديها أمهر المهندسين والفنيين القادرين على القيام بكافة الاختبارات الفنية اللازمة على الطائرة قبل استلامها.

 

استقبال رسمي لـ طائرة بوينج في القاهرة

 

وسيكون في استقبال الطائرة شريف فتحي ، وزير الطيران المدني ، وصفوت مسلم ، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ، والمهندس محمد سعيد ، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ، والطيار شريف عزت ، رئيس شركة الخطوط ، ومجدي إسحاق ، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي .

 

واطمأن وفد الشركة الموجود بمدينة سياتل لاستلام الطائرة على كافة الإجراءات الخاصة بالطيران المدني الأمريكي ، قبل الإقلاع بها من ممر الطائرات بمصنع بوينج بمدينة سياتل .

 

يذكر أن شركة مصر للطيران في نيويورك ، شهدت معدلات مبيعات مرتفعة ، مقارنة بالشهور الماضية ، وتخطت نسب امتلاء الرحلات الجوية بين نيويورك والقاهرة حاجز الـ 90 % ، نظرا لإقبال المصريين علي السفر خلال الإجازات ، وتسير الشركة رحلة منتظمة ، يوميا ، اعتبارا من أول مايو القادم ، وحتي نهاية سبتمبر ، لاستيعاب أعداد المسافرين خلال الموسم الصيفي.