"إيكاو" الإمارات الأولى عالمياً في تطبيق المعايير الأمنية بأمن الطيران

"إيكاو" الإمارات الأولى عالمياً في تطبيق المعايير الأمنية بأمن الطيران

الثلاثاء,02 مايو 2017
إعداد: رامي حسن

أفادت المنظمة الدولية للطيران المدني ايكاو ان الامارات تتصدر دول العالم في تطبيق المعايير الأمنية الخاصة بأمن الطيران، فقد حصلت على نسبة تقارب الـ 100% في تطبيق هذة المعايير .

كما افادت المنظمة الدولية للطيران انها تعمل بشكل فعال مع ايكاو في ضبط كافة المعايير الامنية بأمن الطيران وان الامارات حصلت علي النسبة النهائية والمطابقة دوليا لتطبيق هذة المعايير في حين تتراوح النسبة دوليا ما بين 70 و 80 % .

وتوفر الدولة جانبا كبيرا من مواردها من اجل أمن الطيران واستخدام كافة وسائل الامان العالمية الحديثة وتطبيقها علي اعلي مستوي فضلاً عن تدعيم النهج الاستباقي في مواجهة هذه التحديات.

لابد من توافر عنصر الأمن في قطاع الطيران المدني في دول المنطقة بالاضافة إلى تدعيم الأمن في المناطق التي تحيط بالمطارات والمناطق المخصصة للجمهور وصالات الوصول والسفر.

يتم الان استخدام اجهزة متطورة بديلة عن جهاز الماسح الضوئي لتوفير اقصي وسائل الامان في المطارات ومن أهم التحديات التي نواجهها حالياً في مجال الأمن هو الأمن الإلكتروني .

يعد دور الهيئة العامة للطيران دوراً رقابياً من خلال العمل على القيام بزيارات دورية للمطارات للتأكد من تطبيق المعايير الأمنية الدولية التي وضعتها المنظمة .

ولابد من مراقبة جودة أمن الطيران في المطارات والمحافظة علي دعم تطبيق المعايير الأمنية في مجال الطيران المدني .