مطار دبي يحتل المركز الاول في عدد الرحلات الدولية الطويلة

مطار دبي يحتل المركز الاول في عدد الرحلات الدولية الطويلة

مطار دبي يحتل المركز الاول في عدد الرحلات الدولية الطويلة

الأحد,14 مايو 2017
إعداد: رامي حسن

احتل مطار دبي المركز الأول في عدد الرحلات الدولية الطويلة فيما حل في المرتبة الثالثة عالميا بين اكثر20 مطار اشغالا في العالم وتفوق على مطار هيثرو في لندن في أعداد المسافرين الدوليين.

تحول مطار دبي  خلال السنوات الأخيرة إلى محور ارتكاز رئيسي يربط العالم شرقاً وغرباً وشمالاً وجنوباً عبر الرحلات الدولية الطويلة المدى واحتل  مطار دبي المرتبة الثالثة ضمن قائمة أكثر مطارات العالم في حركة المسافرين.

كما تقدم مطار دبي الدولي كذلك من المرتبة الثالثة في تصنيف أعلى مطارات العالم في حركة الشحن الجوي الدولي إلى المرتبة الثانية بعد مطار هونج كونج ويعد مطار دبي الدولي الوحيد الذي واصلت أرقامه في النمو بشكل كبير كما ثبت المطار مركزه كواحد من أهم منصات الطيران على مستوى العالم.

جاء المطار في التصنيف الخاص بإجراءات السلامة و الأمن في أحد المراتب المتقدمة  كما إلى أن مؤسسة مطارات دبي أدخلت مطاراتها الدولية  في برنامج التخفيف من الانبعاثات الكربونية التابع للمجلس للمساعدة في إيجاد بيئة أقل تلوثا.

احتل مطار دبي الدولي أيضاً المركز السادس عالمياً من حيث حركة الشحن الجوي والمرتبة الثالثة من حيث إجمالي حجم الشحن الجوي عالمياً في عام 2014 علاوة على أنه جاء ضمن المطارات الأولى عالمياً من حيث حركة الطائرات.

تتصدر الامارات الدول العربية من حيث إجمالي عدد المسافرين عبر مطاراتها للعام الرابع على التوالي وذلك بعد تخطيها المملكة العربية السعودية في عام 2008 حيث كانت الأخيرة تتصدر دول العالم العربي في بدايات العقد الماضي وذلك مع النهضة والانفتاح الاقتصادي الذي شهدته دولة  الإمارات  عوضا عن توسعة مطاراتها الدولية.

 

 

 .