طيران الإمارات تجري مباحثات حول زيادة رحلاتها من دبي الى السعودية

طيران الامارات تجري مباحثات حول زيادة رحلاتها من دبي الى السعودية

طيران الامارات تجري مباحثات حول زيادة رحلاتها من دبي الى السعودية

الثلاثاء,13 يونيو 2017
إعداد: رامي حسن

قامت طيران الإمارات بإجراء مباحثات حول زيادة رحلاتها بين دبي والرياض وجدة من أجل زيادة عدد الشبكات المترامية بين البلدين حيث تعد السعودية تربة خصبة لنشاط الحركة الجوية ولزيادة النمو الإقتصادي والتوسع في حركات السفر الداخلية والخارجية بينهم.

يتخذ طيران الإمارات مطار دبي الدولي مقر ومركز لعملياتها لخدمة أكثر من 120 وجهة حول العالم ويعد السوق السعودي من الأسواق الحيوية التي تحظي بأهمية وشعبية بين دول الخليج ويعتبره طيران الإمارات ضمن أولوياته في ظل النمو المتواصل للطلب وسوف يكون هذا التعاون بمثابة نقلة نوعية في تاريخ الطيران السعودي خصوصاً مع شريك متميز مثل طيران الإمارات،

سوف يقوم طيران الإمارات بالكشف عن منتجاتها الجديدة للدرجة الاولي من خلال معرض دبي للطيران الدولي 2017 وذلك في نوفمبر القادم  وتعد الشركة بمثابة أيقونة في إرساء معايير جديدة للسفر بالدرجة الأولي من خلال ريادتها لفمهوم الجناح الخاص منذ عام 2003.

تساعد هذه الإتفاقات بين الجانبين في تعزيز العلاقات من خلال إرتباط الشعبين الشقيقين وتساهم في تنمية العلاقات الإقتصادية والإجتماعية ما ينعكس إيجابا علي الإقتصاد الوطني للمملكة وشقيقتها الإمارات.

يضم طيران الإمارات حاليا 162 طائرة من طراز "بوينغ 777" وهي أكبر مشغل للطائرات من هذا الطراز  الذي يتميز بالراحة والحداثة وسوف تنطلق 70 رحلة أسبوعية من دبي إلي المملكة ستوزع على 10 رحلات يومية 3 للرياض و3 لجدة ثم 2 للدمام و2 للمدينة المنورة.

طيران الإمارات يتوقع مزيداً من النمو للأنشطة الاستثمارية والاقتصادية في المرحلة القادمة بعد الإنجاز الضخم الذي حققته الإمارات باستضافتها للمعرض العالمي إكسبو 2020، والذي يمثل فرصاً واعدة وثمينة ليس للإمارات فحسب بل لكافة دول المجلس.

تعد الإمارات من أهم الشركاء التجاريين للسعودية على صعيد المنطقة العربية بشكل عام ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص. ووصل حجم الاستثمارات السعودية في الإمارات إلى نحو 10 مليارات دولار من أكثر من 2360 شركة سعودية، كما تأتي دولة الإمارات في مقدمة الدول المستثمرة في المملكة باستثمارات تتجاوز 9 مليارات دولار في قطاعات عدة؛ أبرزها الصناعة والخدمات.