طائرة صينية تعود للمطار بعد إقلاعها بسبب فجوة في محركها

طائرة صينية تعود للمطار بعد إقلاعها بسبب فجوة في محركها

طائرة صينية تعود للمطار بعد إقلاعها بسبب فجوة في محركها

الأربعاء,14 يونيو 2017
إعداد: رامي حسن

قامت طائرة صينية بالعودة لمطار سيدني بعد إقلاعها بسبب فجوة في محركها الأيسر.

وهبطت الطائرة التي كانت متوجهة لمدينة شنغهاي الصينية، وهي من طراز أيرباص "إيه- 330" بعد نحو ساعة في مطارسيدني، حيث اضطر الركاب إلى قضاء ليلتهم بالمطار.

أبلغ قائد الطائرة بعض الركاب بوجود رائحة دخان تنبعث داخل الطائرة، طالبا العودة إلى المطار مرة أخرى بعد إتصاله بالمطار لإخبارهم بوجود مشكلة بالطائرة وذلك بعد نحو ساعة من الإقلاع.

وقد سمع الركاب أصواتا مرتفعة تصدر من المحرك الأيسر للطائرة بعد وقت قليل من إقلاعها، ثم بدؤا في استنشاق رائحة الانبعاثات الدخانية من خلال وجود فجوة كبيرة في غلاف المحرك الأيسر للطائرة.

قام أعضاء طاقم الطائرة بتهدئة الركاب وطلبوا منهم ربط الأحزمة على الفور بعد الشعور بالفزع والهلع وانبعاث ضوضاء من محرك الطائرة فجأة.

سلطات الطيران في استراليا والصين ستبدآن في تحقيق شامل في الحادث، بعد أن أظهرت الرحلة صور أنه ناتج عن شق كبير في غلاف أحد محركي الطائرة.

قرر طاقم الطائرة العودة إلى مطار سيدني على الفور وكل الركاب وأفراد الطاقم بسلام، بعد وجود فجوة كبيرة في غلاف المحرك الأيسر للطائرة وملاحظة أن الامر غير طبيعي ويدعو للقلق.

ستقوم شركة رولز رويس بالتعاون مع جميع المعنيين للوصول إلى سبب المشكلة بعد علمها بالحادث، حيث أنها التي تنتج محركات الطائرة.

يحظى محرك طائرة «آيرباص إيه 330»، بإقباًلا كبيرًا لمستخدميها في الشرق الأوسط، بحصة أغلبية قيمتها 80 في المائة، ليشغل 8 خطوط طيران من إجمالي 9 يعملون بالطائرة في أسطولهم بالمنطقة.