مطار الشارقة الدولي يوقع اتفاقيتين لتشغيل مبنى الطيران ب 110 مليون درهم

مطار الشارقة الدولي يوقع اتفاقيتين لتشغيل مبنى الطيران ب 110 مليون درهم

مطار الشارقة الدولي يوقع اتفاقيتين لتشغيل مبنى الطيران ب 110 مليون درهم

الخميس,20 يوليو 2017
إعداد: رامي حسن

مطار الشارقة الدولي يوقع اتفاقيتين لتشغيل مبنى الطيران ب 110 مليون درهم مع شركة جاما لخدمات الطيران، وفقا لقناة أبوظبي حيث يقوم المشروع على مساحة تفوق 40 ألف متر مربع، ويحتوي على مبنى مخصصًا لمالكي الطائرات الخاصة وكبار الشخصيات ورجال الأعمال.

تنص الإتفاقية الثانية على منح الشركة حق الإمتياز في تشغيل خدمات المناولة الأرضية لطيران رجال الأعمال والطائرات الخاصة في مطار الشارقة الدولي كما يحتوي المشروع على حظيرتين للطائرات الخاصة كل واحدة منهما تتسع لطائرتين كبيرتين من نوع "بي بي جي" مع وجود ساحة مخصصة لوقوف الطائرات الخاصة مع توفير أحدث التقنيات والتجهيزات المخصصة لإنهاء إجراء مراقبة الجوازات وخدمات الجمارك لإنهاء إجراءات السفر في أسرع وقت وبكل سهولة.

ويتضمن المشروع أيضًا وحدة لتموين الطائرات الخاصة ومواقف خاصة للزوار وصالات لأطقم الطائرات وصالات للإستراحة مع وجود متاجر للسوق الحرة مصممة خصيصا لتلبية احتياجات لكبار الشخصيات.

قام بتوقيع الإتفاقيتين كلا من "علي سالم المدفع" رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي و"ريتشارد لاينفيلدت" مدير عام جاما لخدمات الطيران في مقر الهيئة وبحضور عدد من المسؤولين وكبار الموظفين من الجانبين.

 وقد حرصت هيئة مطار الشارقة الدولي على أن يكون تصميم المبنى الجديد للطيران الخاص وفقاً لأحدث المعايير العالمية وذلك بهدف تحقيق أقصى قدر من الراحة والسهولة للمسافرين من كبار الشخصيات ورجال الأعمال وسيتم البدء في الأعمال الإنشائية للمشروع فور الانتهاء من الدراسات والتصاميم وأخذ كافة الموافقات الرسمية عليها وعلى أمل أن يسهم المشروع الجديد في الارتقاء بقطاع الطيران الخاص وخدمات رجال الأعمال في إمارة الشارقة.