طيران الامارات تقترح حلولا ترفيهية مبتكرة للأطفال في الأجواء

طيران الامارات

طيران الامارات

الأحد,26 نوفمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر

صرحت " طيران الامارات " عن نتائج دراسة قد اجرتها مؤخرا بخصوص مسأله ملل الاطفال اثناء رحلة السفر وقد تمت بالتعاون مع الدكتورة " ساندي مان " الطبيبة النفسية المتخصصة في الملل بجامعة " سنترال لانكشاير " حيث وضحت الدكتورة ان الاطفال يشعرون بالملل بعد 49 دقيقه تقريبا و 47 ثانية بمجرد اقلاع الطائرة وكان هدف الدراسة مساعده الاهل لحل هذا السلوك مع اطفالهم لكي يستمتعون بالرحلة بافضل شكل حيث حرصت شركة " طيران الامارات " ان تشرف علي هذه الدراسه لكي تساعد في حل المشكله بشكل كبير .

وقد اصدرت الدراسة تحت اشراف شركة "طيران الامارات " بعنوان " ملل الاطفال خلال السفر " وقد ضمنت الرسالة اكثر من 20 الف عائلة بريطانية يسافرون بصحبة اطفال اعمارهم اقل من 12 عام . وقد اضافت دكتورة "ساندي " ان حركة الاطفال خلال اللعب تتصنف ضمن خمس انواع رئيسيه " نشطة ، غير نشطة ، تفاعليه ، خلاقة ، حسية " وقد تم عرض النشاطات المناسبة للاطفال التي تناسب كل هذه التصنيفات حتي لا يشعروا بالملل .

واوضحت الدراسة ان حوالي ثلثي الاباء "64% " لديهم استفسارات كثيره حول هذه المشكله وقد كشف حوالي 43% منهم عن خوفهم وقلقهم وعجزهم عن التعامل مع المشكلة وقد لجأ معظم الاهالي حوالي " 41% " الي تقديم المأكولات الخفيفه كمكافئة مقابل ان يكون سلوكهم جيد وان "33% " من الاباء سمحوا للاطفال بالالعاب الالكترونية اما " 16% " من هؤلاء الاباء قاموا بارهاق ابنائهم قبل الرحله حتي يناموا طوال فتره الرحله من اول ما يركبوا الطائره حتي الوصول .

واضافت الدكتورة "ساندي " بنهايه البحث المكلف من " طيران الامارات "بعض وسائل الترفيه والحلول المتعدده لحل هذه المشكله وهي مشاهده الافلام علي الطائره بحيث ذلك يشغل الاطفال بعض من الوقت وايضا اقترحت بعض الانشطة الترفيهيه المبتكرة الاخري مثل الرسم والعاب تركيب الصور وكتب تلوين الاشكال والقص واللزق .