مطار القاهرة يلبى جميع متطلبات أمن الطيران

مطار القاهرة الدولي

مطار القاهرة الدولي

الأحد,17 ديسمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر

صرح وزير النقل الروسي " مكسيم سوكولوف " من خلال وكالة " سبوتنيك " : " إن مطار القاهرة قد حرص على تلبية جميع طلبات أمن الطيران موضحاً ان مطارات الغردقة وشرم الشيخ لا يزال لديها عمل لاستئناف الرحلات الجوية .

وبحضور وزير الطيران المدني المصري " شريف فتحي " وقع وزير النقل الروسي " مكسيم سوكولوف " بروتوكول استئناف الرحلات الجوية من موسكو إلى مصر والتي من المقرر أن موعد انطلاق الرحلة الأولى ستكون فى أوائل شهر فبراير المقبل على الخطوط الجوية الروسية " إيروفلوت " .

ولكن من المقرر ان يجتمع مجددا كل من وزير النقل الروسي " سوكولوف " ووزير الطيران المدني المصري " شريف فتحي " وعدد من المسئولين الآخرين لبحث استئناف عودة الرحلات مجددا في ظل ما تشهده المطارات المصرية من تطبيق أعلى معدلات الأمن والسلامة والتي قد أشادت بها عدة جهات وهيئات عالمية تابعة لمجال الطيران .

وقد سافر وزير الطيران المدني المصري " شريف فتحي " إلى روسيا لعقد جولات من المباحثات والاتفاقات مع المسؤولين الروس لبحث توقيع اتفاقية أمنية بين البلدين لعودة استئناف الرحلات الجوية مجددا .

وقد أضاف الدكتور " أحمد السمرى " قنصل روسيا بشرم الشيخ " ان هذه الخطوة ستكون بداية موفقة لعودة السياحة الروسية مرة أخرى لمصر مؤكدا أن السائحين الروس سيكونون الأكثر سعادة بهذا البروتوكول الذى يسمح بعودتهم إلى مصر مرة أخرى" .