طيران الامارات والاتحاد يخيبان امال الناقلات الامريكية

طيران الامارات

طيران الامارات

الاثنين,18 ديسمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر

أصدرت مجلة " الإيكونومست " البريطانية تقريرا يفيد بأن الناقلات الأمريكية الثلاث " أميركا،دلتا،يونايتد "، فشلت فى محاولاتها للنيل من الشركتين الإماراتيتين " طيران الإمارات "، "الاتحاد للطيران "، وكان ذلك من خلال فرض ضريبة تجارية عليهما.

وقد أصدرت صحيفة البيان الإماراتي بيان إخباري " بأن الناقلات الأميركية الثلاث فشلت بعد تجاهل الرئيس الأمريكي لهذا المسعى فى  13 ديسمبر عندما صدر تصريح  ان " دونالد ترامب " قرر ايقاف فرض العقوبات على الناقلتين.

وتزعم الناقلات الأميركية الثلاث بتلقي شركتي الطيران الإماراتيين مساعدات من الحكومة.

وكانت الناقلات الأمريكية مارست ضغوطا من خلال مشروع جورجيا عندما أضافت بندا في قانون تعديل الضرائب الجديد بفرض ضريبة تجارية علي الناقلتين وشركات طيران أخرى عديدة .

وبالطبع ليس بغريب أن يواجه هذا الاقتراح معارضة قوية حيث وصفته " الاتحاد للطيران" بأنه فى غير محله ومخالف للأعراف الدولية كما ان اتحاد النقل الجوي الدولي ومجموعة الصناعة التي تمثل مصالح شركات الطيران العالمية اعترضت على فرض الضرائب التجارية .

وأضاف البيان أن فرض العقوبات على الناقلات الخليجية سيضر بالاقتصاد الامريكي حيث ان سوق " بوينغ " للطائرات يعد أكبر مصدر أمريكي يعتمد بشدة على الناقلتين الاماراتيتين كعملاء.

وأوضحت " الإيكونومست " أن الحملة المطالبة بحقوق الطيران ستدفع بهاتين الناقلتين الى الغاء بعض الطلبيات المستقبلية من " بوينغ " مما سيكون له تأثير على عمال الصناعة الأمريكية وضرر على اقتصاد البلاد.