طيران الامارات يلغي عشر رحلات طيران بسبب الضباب الكثيف

طيران الامارات

طيران الامارات

الأحد,24 ديسمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر

أعلنت شركة " طيران الامارات " عن إلغاء عشر رحلات جوية صباح يوم الأحد، بسبب حالة الجو السيئة والضباب الكثيف التي تتعرض لها المنطقة.

وعلى جانب أخر قد صرحت شركة " الاتحاد للطيران " أيضا، بأنها تتوقع هى الأخري تأخر بعض الرحلات الجوية الخاصة بها أو إلغائها.

الرحلات التي تم إلغائها :

قد أعلنت شركة " طيران الإمارات " على موقعها ان الرحلات التي تم إلغائها، هى رحلات بين كل من البلاد الأتية " دبي والدمام وطهران والبحرين والكويت والدمام ولارناكا والبصرة وعمان وبودابست وهونج كونج وبغداد ".

وقد صرحت شركة " الاتحاد للطيران " على موقعها إنها تتوقع تأخر أو إلغاء بعض الرحلات الجوية المتجهة إلى أبو ظبي، وقد ذكرت " الاتحاد للطيران " على موقع حساب تويتر، ان سوء الاحوال الجوية التي تمر بها المنطقة قد أدت إلى تأخر وإلغاء بعض الرحلات الجوية، يومي الجمعة والسبت.

وقد نصحت المجموعة، العملاء المسافرين القادمين أو المغادرين، من وإلى مطار دبي الدولي، التأكد من موعد إقلاع الرحلة قبل التوجه إلى المطار.

وقد ذكر " المركز الوطني للأرصاد " فى الامارات، ان تشكل هذا الضباب الكثيف سيؤدي لانخفاض الرؤية فى بعض الأوقات بالمناطق الداخلية والساحلية، لذلك من الأفضل والأصح تأجيل الرحلات الجوية، حتى تتحسن الحالة الجوية بالمنطقة.

وقد تأتي هذه الأحداث المناخية السيئة للاسف مع أيام اجازات واحتفالات أعياد الميلاد وأيام العطلات، التي تعد من أكثر أوقات السفر ازدحاما للشركتين الإماراتيتين " طيران الإمارات " " الاتحاد للطيران "، حيث تزداد عدد الرحلات الجوية فى هذه المناسبات بشكل كبير، حيث تستقبل الإمارات العديد من الزوار القادمين لقضاء عطلة نهاية العام بها، وفي نفس الوقت يستعد العديد من السياح الأجانب المقيمين في الإمارات ودبي للسفر إلى بلدهم لقضاء أعياد الميلاد مع ذويهم.