طيران الامارات تعلق رحلاتها من وإلى تونس

طيران الإمارات

طيران الإمارات

الاثنين,25 ديسمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر

أعلنت شركة " طيران الامارات " عن تعليق رحلاتها الجوية المتجهه من وإلى تونس وذلك بناء على تعليمات السلطات التونسية التي أصدرتها من خلال بيان رسمي صدر صباح اليوم الاثنين عن منع هبوط أي طائرة تابعة لشركة طيران الامارات على أرضها.

وقد كانت وازرة النقل التونسية قد أعلنت مساء الاحد فى بيان نشرته عبر صفحة الفيس بوك الخاص بهم " ان تعليق رحلات شركة " طيران الامارات " من وإلى تونس قد يأتي على خلفية منع النساء التونسيات من السفر عبر طائراتها إلى الامارات حيث قد قد منعت طيران الامارات الجمعة الماضية تونسيات من السفر باستثناء الحاصلات على الإقامة أو صاحبات جوازات السفر الدبلوماسية وكان ذلك على متن طائرتها المتجهة من مطار قرطاج الدولي إلى دبي وجاء ذلك دون إبداء أي اسباب.

ولكن قد صرح وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية " أنور قرقاش " ان تأخير سفر بعض النساء التونسيات من التوجه إلى الامارات على متن الرحلة التابعة لشركة طيران الامارات هو أمر سببه " معلومة أمنية ".

وقد أصدرت الوزارة بعد ذلك تصريح يفيد بان الدبلوماسي الاماراتي أكد ان هذا القرار كان أمر ظرفي يتعلق بترتيبات أمنية وأنه قد تم رفع هذا القرار والسماح لكل المسافرات المغادرة عبر الخطوط الاماراتية.

رد فعل منع النساء التونسيات من السفر إلى الإمارات :

وقد أثار قرار منع سفر بعض النساء التونسيات الى الامارات جدلا واسعا في تونس وانتقل الي وسائل الاعلام المحلية التونسية ووسائل التواصل الاجتماعي والي الجمعيات الحقوقية ايضا حيث أصدرت منظمات حقوقية تونسية بيان أدانت فيه الاجراءات الاماراتية التي رأت فيها تمييز وعنصرية وذلك الامر يكون إهانة وانتهاك لحقوق المرأة التونسية.