إلغاء وتحويل رحلات الطيران في 4 دول بسبب الضباب

سوء الأحوال الجوية تتسبب فى إلغاء بعض الرحلات الجوية

سوء الأحوال الجوية تتسبب فى إلغاء بعض الرحلات الجوية

الاثنين,01 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

فى الوقت الذي تمتلئ فيه المطارات، ويعتبر من أكثر الأوقات ازدحاما بالمسافرين، تم إلغاء وتأجيل بعض رحلات الطيران فى 4 دول مختلفة، بسبب ظروف مناخية، حيث زادت حركة الضباب بهم بشكل سئ للغاية.

وقد أعلنت وكالات الأنباء المختلفة عن إرباك الضباب الكثيف حركةَ الطيران في عدة دول وهم، البحرين والهند والإمارات ومصر.

وأبلغت شركة "طيران الخليج"، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، جميعَ المسافرين على متن طائراتها، بأن جميع الرحلات القادمة والمغادرة من البحرين تم إلغاؤها، بسبب الأحوال الجوية التي تمر بها البلاد حيث تعرضت للضباب الكثيف والذي قد يؤثر بشدة على الرؤية.

وأعلنت صحيفة " العين الاماراتية " عن تصريح للشركة وجهته للمسافرينَ ان عليهم التأكد من موقع الناقلة الإلكتروني قبل السفر، أو الاتصال بمركز الاتصال العالمي لطيران الخليج قبل التوجه إلى المطار للتأكد من موعد إقلاع الرحلة الخاصة بهم.

تأثير حركة المطارات بسبب الضباب :

وقد أعلن مطار البحرين الدولي، صباح اليوم، عن تحويل 13 رحلة، وإلغاء 11 بسبب سوء الأحوال الجوية، ويأتي الضباب الكثيف في وقت يعد من أزحم الأوقات لحركة الطيران في البحرين، بسبب الاجازات والاعياد.

وفي نفس السياق، شَهِدت حركة الطيران في الهند، اضطراباً شديداً، مع الإعلان عن إلغاء وتحويل عشرات الرحلات، بسبب سوء الأحوال الجوية الناتجة عن الضباب الكثيف.

تسبب الضباب في تحويل مسار 40 رحلة طيران من مطار دلهي، والتأثير على مواعيد 90 رحلة طيران أخرى نتيجة ضعف الرؤية.

وأدت حركة الضباب إلى إيقاف بعض الرحلات في الإمارات، وأعلنت شركة طيران الإمارات يوم الأحد الماضي، عن إلغاء 10 رحلات.

وقد أعلن مطار القاهرة الدولى أيضا، عن تأجيل بعض الرحلات القادمة من الداخل حوالى 7 رحلات قادمة من الخارج و 4 رحلات داخلية و 3 رحلات دولية.