الخطوط الجوية البريطانية تستخدم البوابات للتعرف على المسافرين بالمطارات الأمريكية

الخطوط الجوية البريطانية

الخطوط الجوية البريطانية

الاثنين,12 مارس 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

كشف تقرير لموقع The verge الأمريكي أن الخطوط الجوية البريطانية توسع استخدام بوابات التعريف البيومترية بالمزيد من المطارات الجديدة، وعلى رأسها مطار نيويورك (JFK) وميامي (MIA)، وأورلاندو (MCO)، وذلك بعد أن تمت تجربة هذه البوابات الإلكترونية في مطار لوس أنجلوس الدولي (LAX) منذ نوفمبر 2017، إذ زودت هذه البوابات بتقنية التعرف على الوجه لمطابقة المسافرين مع جوازات سفرهم أو تأشيراتهم أو صور الهجرة.

معلومات أكثر عما فعلته الخطوط الجوية البريطانية

البوابات البيومترية الجديدة

وبفضل البوابات البيومترية الجديدة في مطار لوس أنجلوس الدولي تمكنت الخطوط الجوية البريطانية من إتمام إجراءات السفر الخاصة بأكثر من 400 عميل في غضون 22 دقيقة فقط، وهى أقل من نصف المدة الزمنية المعتادة.

تصريحات الخطوط الجوية البريطانية

وقالت الخطوط الجوية البريطانية إن التجربة الجديدة في مطار أورلاندو الدولي بدأت بالفعل، حيث يوجد اثنان من البوابات البيومترية في المطار والتي تقوم بمساعدة المسافرين على متن الرحلات اليومية من أورلاندو إلى إنجلترا، كما أكدت الشركة أنها تمكنت من إتمام إجراءات سفر 240 شخصًا خلال 10 دقائق فقط.

تجربة مختلفة قليلا

وفى نيويورك وميامي تدير الخطوط الجوية البريطانية تجربة مختلفة قليلاً، حيث تستخدم البوابات لتحديد المسافرين القادمين من مطار هيثرو، ما يعنى أنهم لن يضطروا بعد الآن لمسح أوراق السفر أو أخذ بصمات أصابعهم بعد هبوطهم.

مجرد ميزة واحدة من التقنيات البيومترية

وتعتبر تجربة الخطوط الجوية البريطانية مجرد ميزة واحدة من التقنيات البيومترية التي يجرى اختبارها فى المطارات حول العالم، حيث تعمل دبى على استخدام تقنية التعرف على الوجه للتعامل مع نقاط التفتيش الأمنية في مطارها الدولي.

معلومات عن البصمة البيومترية

يذكر أن البصمة البيومترية هي مصطلح علمي يشير إلى القياس الحيوي وهو علم يختص بتحديد هوية الأفراد بناءً على سماتهم البيولوجية، تعد طريقة آلية للتعرف على أي شخص بناء على خصائص فسيولوجية أو سلوكية، ومن بينها: الوجه، بصمات الأصابع، هندسة اليد، خط اليد، قزحية العين، الشبكية، الوريد، والصوت.