الطيران العماني يدشن مرحلة جديدة في استراتيجية التوسع

الطيران العماني

الطيران العماني

الاثنين,05 نوفمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

في أحدث خطوة للطيران العماني في إعادة الهيكلة بعد مغادرة الرئيس التنفيذي بول جريجوروفيتش،افتتحت شركة الطيران العماني خطا جويا  للعاصمة الروسية موسكو، وستنطلق الرحلة اليومية لمدينة موسكو على الخط الجديد عبر طائرات بوينغ 737 ماكس 8.

و في هذا السياق،أوضح الرئيس التنفيذي للطيران العماني، عبدالعزيز بن سعود الرئيسي، إن “الشركة تسعى لتعزيز مكانتها في عالم السفر والسياحة من أجل زيادة عدد المسافرين عبر أسطول طائراتها إلى مختلف الوجهات”.

وأضاف إن الشركة “وضعت خطة جوهرية لأسطولها ووجهاتها من أجل الوصول إلى 70 طائرة وأكثر من 60 وجهة بحلول عام 2022”.

الرحلات الجديدة بين السلطنة و روسيا

كشف الرئيس التنفيذي للطيران العماني عن نيته لزيادة عدد الرحلات اليومية الى موسكو،في حالة ازدياد الطلب على هذا الخط خلال الفترة المقبلة.

بعد افتتاح الخط الجديد،أصبحت روسيا ضمن قائمة الدول التي يسمح للسائحين القادمين منها بالحصول على تأشيرات سياحية دون الحاجة إلى كفيل محلي.

وفي سياق متصل،أوضح إيغور بوريسوف مدير مطار دوموديدوفو الدولي في موسكو،" أن الخط الجديد سيسهم في تعزيز التعاون بين مطار دوموديدوفو الدولي ومطار مسقط الدولي ويرسخ علاقات الشراكات سواء بين الشركات الروسية والعمانية أو رجال الأعمال".

نبذة عن الطيران العماني

يمتلك الطيران العماني حاليا 16 طائرة عريضة البدن، من بينهم 6 طائرات بوينغ طراز 787 دريملاينر، و10 طائرات إيرباص طراز أي 330، كما دشن الطيران العماني في فبراير العام الماضي طائرة جديدة من طراز بوينغ 737 ماكس،وتعد هذه الطائرة باكورة أسطول من 30 طائرة من نفس الطراز.