تعرف على تصاميم المحطة الجديدة في مطار هيثرو

مطار هيثرو لندن

مطار هيثرو لندن

السبت,23 يوليو 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

لندن / كشف مطار هيثرو أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا، عن لمحة لما ستكون عليه المحطة الجديدة إذا وافقت الحكومة على إعطاء الإذن للبدء في بنائها.

اختار مطار هيثرو مهندسا معماريا شهيرا لتحقيق رؤيته لبناء محطة مركزية جديدة ولتساعده في التأثير على النواب والرأي العام للفوز بموافقة تتخطى الموافقة على المدرج الجديد بمطار جاتويك المنافس.

تظهر الصور والفيديو لمحة عن المحطة الجديدة والتي سوف تقع بين اثنين من المدرجات مع منطقة عامة مشرقة وفسيحة، السقف لديه نوافذ زجاجية على السماء، كما تضم المحطة متاجر ومطاعم على مستويين.

يسعى مطار هيثرو منذ سنوات للحصول على المدرج الثالث كجزء من خطته التوسعية ويدخل معه مطار جاتوجيك في الصراع على أيا منهم الأحق ببناء المدرج.

وقد رجح تقرير لجنة المطارات اقتراح مطار هيثرو لبناء المدرج ولكن في انتظار موافقة الحكومة، وقال وزير النقل الجديد كريس جريلينج هذا الأسبوع لصحيفة نيويورك تايمز أن القرار سوف يعلن في غضون أسابيع.

وقام مطار هيثرو بتوظيف الشركة المعمارية جريمشو والتي أسسها السير نيكولاس جريمشو لتصميم المبنى رقم 3 ومحطة غرب مطار لندن وسكك حديد اترلو الدولية ومشروع عدن في كورنوال.

وسوف توفر المحطة المركزية الجديدة للركاب مساحة أكبر للتجول يحيط بها فنادق وحديقة صغيرة.

ووصف مطار هيثرو المشروع بأنه “المطار المستدام على مستوى العالم والذي يضمن تحقيق الابتكار في خدمة الركاب داخل أفضل تصميم بريطاني.

ولكن تنفيذ الخطط متوقف على نتيجة الصراع بين مطاري هيثرو وجاتويك، وكانت قد أعلنت رئيسة الوزراء الجديدة تيريزا ماي أنها لن تنحاز إلى طرف، في حين أعلن العديد من أعضاء الحكومة الجديدة رفضهم لخطط توسعة مطار هيثرو.

وقال مطار هيثرو أنه يقدم أفضل خيار لتوسيع المطار وأن المشروع سوف يتم تمويله من القطاع الخاص ليحفز النمو في جميع أنحاء المملكة المتحدة ويخلق فرص عمل.