الخطوط الكويتية تمدد عرضها الترويجي للوزن المجاني

طائرة الخطوط الجوية الكويتية

طائرة الخطوط الجوية الكويتية

السبت,13 أغسطس 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

الكويت / أصدرت الخطوط الجوية الكويتية، قرارا بتمديد العرض الترويجي الخاص بمنح المسافرين على متن رحلاتها إلى مسقط مزيدا من "الوزن المجاني" إلى 31 مارس 2017م، ليتمكن كل مسافر من الحصول على وزن مجاني قدره 46 كجم.

ويطبق هذا القرار على متن جميع رحلات الخطوط الجوية الكويتية من وإلى مسقط وجميع وجهات الربط الأخرى من الكويت إلى الهند وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى والشرق الأوسط وأوروبا، ذهابا وعودة، وبموجب هذا العرض سوف يحصل كل مسافر على وزن مجاني عبارة عن قطعتين من الأمتعة تزن كل قطعة 23 كجم بوزن إجمالي 46 كجم.

وكانت الخطوط الجوية الكويتية، قدمت مؤخرا سياسة جديدة للأمتعة تحت عنوان "تبسيط الأمتعة" والتي بموجبها يتم التعامل بنظام القطعة أو الحقيبة وذلك على جميع خطوط رحلاتها، حيث يسمح للمسافرين على الدرجة السياحية بإصطحاب حقيبة واحدة تزن 23 كجم كوزن مجاني.

وبعد ذلك قامت الكويتية بتقديم العرض الترويجي الذي يمنح المسافر قطعتي أمتعة تزن كل واحدة 23 كجم بإجمالي وزن يصل إلى 46 كجم، وذلك إلى وجهات سفر مختارة فقط وكان العرض حتى 31 اكتوبر 2016م، ليتم تمديده مرة أخرى حتى 31 مارس المقبل.

وقررت الكويتية أن توسع عرضها الترويجي ليشمل جميع الوجهات للذهاب والعودة، سعيا منها لجذب المزيد من المسافرين بما في ذلك العائلات الذين يرغبون في وزن مجاني، كما سيسمح للمسافرين على درجة رجال الأعمال بقطعتي أمتعة تزن 32 كجم بإجمالي وزن 64 كجم.

كما أعلنت الكويتية أنه تم تخفيض رسوم الوزن الزائد عن المسموح، للمسافرين من مسقط والذين يرغبون في اصطحاب أكثر من قطعتي أمتعة، حيث يتم إحتساب القطعة الإضافية الثالثة بوزن أقصاه 23 كجم برسوم قدرها 80 ريال عماني، والقطعة الرابعة بوزن 23 كجم برسوم قدرهشا 130 ريال عماني.