نقل الرحلات الداخلية إلى الصالة 5 بمطار الملك خالد

مطار الملك خالد

مطار الملك خالد

الاثنين,15 أغسطس 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

الرياض / أعلن مطار الملك خالد الدولي بالرياض، عن نقل كل الرحلات الداخلية إلى الصالة الخامسة، وأن الصالة رقم 5 بالمطار هي الآن مخصصة للرحلات الداخلية فقط.

واحتفلت شركة "طيران ناس" مع ضيوف رحلاتها بمناسبة بدء التشغيل الكامل للصالة، وبعدما تم نقل جميع رحلات "ناس" من الصالة 3 إلى الصالة 5 بالتعاون مع هيئة الطيران المدني وإدارة مطار الملك خالد.

وتفعيلا لخطة نقل جميع الخطوط الداخلية للصالة 5، تم نقل كل الرحلات الداخلية لـ"طيران البشر" من الصالة 3 للصالة 5.  وأعلنت "بشر" أن الصالة الخامسة تستقبل رحلات القدوم والمغادرة لجميع رحلات الشركة نحو كل الوجهات الداخلية فى المملكة.

وقال عبدالعزيز أبو حربة، مدير عام مطار الملك خالد الدولي، أن سيتم إستكمال نقل جزء من رحلات الخطوط السعودية نحو الصالة 5 أثناء الأيام المقبلة، كاشفا عن أن إجمالي الرحلات الداخلية التي سيتم تشغيلها بعد نقل الرحلات بالكامل، يتراوح ما بين 250 إلى 270 رحلة قدوم ومغادرة يوميا.

مشيرا إلى أن العمل يتم من خلال خطة معتمدة لضمان سلاسة إنتقال حركة الركاب إليه، والتأكد من سلامة وجاهزية جميع التقنيات والأنظمة المستخدمة به، داعيا المسافرين نحو المحادثة مع شركات الطيران لمعرفة الصالة التى ستتم المغادرة منها توفيرا للوقت والجهد.

وأوضح أبو حربة، أنه سيتم تبليغ المسافرين في هذه المرحلة سواء في المغادرة أو القدوم للمدن المحددة من قبل شركات الطيران وفق المواقع الرسمية ومراكز الإتصال التي تتبع لهم، وكذلك من وكالات السفر والسياحة.

وسيتم النشر أيضا عبر الحسابات الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي للهيئة العامة للطيران المدني ومطار الملك خالد الدولى.

ونوه إلى أن المطار وفر حافلات ترددية كل عشر دقائق، لنقل الركاب المواصلين سفرهم على الرحلات الدولية بين الصالة الخامسة والصالات الدولية.

ولفت إلى أن بداية تشغيل الصالات الحديثة فى أي مطار تعد مرحلة هامة من ناحية تشغيل وترابط الأنظمة بشكل متكامل، مشيرا إلى أهمية التعاون من أجل إنهاء إجراءات المسافرين.

كما أشار إلى أن الأعمال الإنشائية المستمرة  في الصالة أغلبها أعمال تجميلية خارجية، وأن الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض تعمل على تنفيذ أعمال محطة المترو التى سترتبط بالصالة مباشرة.