الاتحاد وطيران الإمارات تراجعان إجراءات السفر لأمريكا

الاثنين,30 يناير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

قامت شركتا الاتحاد للطيران ، وطيران الإمارات ، بمراجعة إجراءات سفر بعض الركاب للولايات المتحدة على متن رحلاتها ، بعد أن تسبب القرار الأمريكي بمنع رعايا 7 دول بالشرق الأوسط من دخول الأراضي الأمريكية في حالة من الارتباك بمطارات عدة حول العالم.

وقال متحدث باسم الاتحاد للطيران ، إنه نتيجة للأمر التنفيذي الموقع من جانب الرئيس الأمريكي ، فقد تغيرت متطلبات الدخول الخاصة بدوائر الهجرة في أمريكا بالنسبة لمواطني إيران والعراق والسودان والصومال وسوريا واليمن وليبيا ، وفقا لما نشرت صحيفة الاتحاد الإماراتية، أمس الأحد.

وأوضح أنه ربما لن يستطيع مواطنو هذه الدول السفر إلى الولايات المتحدة إلا إذا كانوا يحملون بطاقة الغرين كارد أو تأشيرة دبلوماسية ، أو تأشيرات C-2 للسفر إلى الأمم المتحدة.

وقال متحدث باسم طيران الإمارات ، تأثر عدد قليل جدا من ركابنا بالإجراءات الجديدة لدخول الولايات المتحدة ، التي بدأت وكالة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية تطبيقها.

وأضاف ، إن الشركة تساعد بقدر المستطاع المسافرين المتضررين لتعديل حجوزاتهم .

ويأتي ذلك بعدما أعلن الرئيس الأمريكي ، دونالد ترامب ، حظرا على طالبي اللجوء والزائرين للولايات المتحدة من 7 دول ، أغلبية سكانها مسلمون ، مما أدى إلى ارتباك بين المسافرين حول العالم ، مع إعادة البعض من رحلات متجهة للولايات المتحدة من مطارات مختلفة.