أجمل 5 مناطق سياحية في أوكرانيا

بحيرة سينيفير

بحيرة سينيفير

جبال الكاربات

جبال الكاربات

دنيستر كانيون

دنيستر كانيون

محمية أسكانيا نوفا

محمية أسكانيا نوفا

نفق الحب

نفق الحب

الأحد,08 أكتوبر 2017
إعداد: رامي حسن

تعد أوكرانيا من أكثر المدن روعة وهدوئاً ، سوف تعشقها قبل أن تزورها ، فسوف تراها من قريب كلوحة رومانسية حالمة رائعة، هذه المدينة التي تستقبلك بترحاب لا مثيل له وبكرم ضيافة رائع كما تمتاز بمساحاتها الخضراء وطبيعتها الساحرة ، إن موقع المدينة المطل على بحيرة ليمان الهادئة حيث الأجواء المشمسة تجعلك تستمتع بالهواء النقي والشمس والبحر معاً .

ويمكنك زيارة لوزان في جميع أوقات السنة وكل المواسم فهي تعد من الوجهات المفضلة لدى الخليجيين والعرب ، لأنها تشبه صورة جميلة تعكس معالم المدينة التاريخية وآثارها وكنائسها وقلاعها وحواريها القديمة المليئة بالحياة والنقاء ، حيث أن طبيعة هذه المدينة الساحرة هو الاكثر جذبا للسياح من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط.

أهم الأماكن السياحية في أوكرانيا

محمية أسكانيا نوفا

محمية أسكانيا نوفا والتي تعد من عجائب الطبيعة تقع في جنوب أوكرانيا ، حيث تتكون هذه المحمية الطبيعية من حديقة للحيوان، حديقة نباتية، وساحة مفتوحة لمحبي السير على الأقدام، وفي هذا المكان يمكنك كزائر وعاشق للحيوانات التقاط أجمل الصور الطبيعية لمجموعة كبيرة ومتنوعة من بعض أنواع الحيوانات والطيور المهددة بالانقراض وغيرها أيضا من النعام، البيسون، الظباء، وحتى الخيول البرية واللاما، وستجد هناك أيضاً مجموعة متنوعة من أنواع الطيور البرية الرائعة الجمال.

نفق الحب

إذا كنت من الباحثين عن الأماكن ذات الطابع الرومانسي الهادئ في رحلاتك أو إذا كنت تنوي قضاء شهر عسل في مكان حالم ورومانسي ، فيجب أن تتوجه لزيارة نفق الحب في أوكرانيا، يقع هذا النفق بالقرب من مدينة كليفان على مسافة 3 كم ، وهو مكان طبيعي رائع يذهب إليه مجموعة كبيرة من الزائرين كل عام ، حيث يتميز بمجموعة من الأشجار الخلابة التي تقع على طول السكك الحديدية ليشكل في النهاية لوحة فنية رائعة تتغير ألوان أوراقها بتغير فصول السنة ، ويمكنك في هذا المكان التقاط أجمل الصور الرومانسية وسط الطبيعه الخلابة .

جبال الكاربات

إذا كنت من عشاق المغامرة عند السفر ، فيجب أن تتوجه مباشرة إلى جبال الكاربات في أوكرانيا والتي توفر لك كسائح مجموعة رائعة من المشاهد الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى الأنشطة المميزة طول العالم ، سوف تجد أيضا مسارات السير الرائعة وركوب الدراجات في الهواء الطلق والذي يعد من أكثر الخيارات شعبيه للكثير من الزائرين لهذا المكان .

بحيرة سينيفير

إذا كنت من عشاق الطبيعة فيمكنك استكشاف البحيرات الجميلة في أوكرانيا والتي تتميز بالجمال الطبيعي الخلاب، وأشهرها هي بحيرة سينيفير والتي تعد أكبر بحيرة في جبال الكاربات في أوكرانيا، كما تصنف كواحدة من عجائب الدنيا الطبيعية السبع في أوكرانيا.

وبينما تستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة في هذا المكان الرائع ستجد حولك من يبحثون عن الهدوء والاستجمام ، بينما يقضي البعض الآخر وقتهم على ظهر الخيل حول محيط البحيرة.

دنيستر كانيون

إن وادي نهر دنيستر هو من عجائب الدنيا السبع أيضا في أوكرانيا فهو يتكون من مجموعة مميزة من الشواطئ الصخرية شديدة الانحدار، والحاطة بالأشجار الكثيفة التي ترسم لوحة طبيعية لا تمل من رؤيتها كسائح .