أفضل 10 مدن سياحية للمسافرين في 2017

مدينة بوردو الفرنسية

مدينة بوردو الفرنسية

شوارع بوردو القديمة في فرنسا

شوارع بوردو القديمة في فرنسا

كيب تاون اقدم دولة في جنوب افريقيا

كيب تاون اقدم دولة في جنوب افريقيا

لوس انجلوس في جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية

لوس انجلوس في جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية

مدينة بورتلاند في ولاية أوريغون

مدينة بورتلاند في ولاية أوريغون

مدينة أوهريد د تعد أقدم المستوطنات البشرية في أوربا وتلقب بمدينة الأضواء

مدينة أوهريد د تعد أقدم المستوطنات البشرية في أوربا وتلقب بمدينة الأضواء

تقع مدينة بستويا في الجزء الشمالي من وسط إيطاليا ضمن اقليم توسكانا

تقع مدينة بستويا في الجزء الشمالي من وسط إيطاليا ضمن اقليم توسكانا

مدينة كيب تاون

مدينة كيب تاون

مدينة لشبونة

مدينة لشبونة

موسكو

موسكو

ميريدا المكسيكية

ميريدا المكسيكية

الاثنين,23 أكتوبر 2017
إعداد: إسلام الزناتي

يظل اختيار الأفضل بين المدن السياحية أمرًا يشغل بال جميع المسافرين من كافة أنحاء العالم ، ولذلك نقلنا لكم اليوم افضل 10 مدن سياحية للمسافرين في 2017 ، وفقا لكتاب " لونلي بلانيت " الذي يعد أكبر مرجع ودليل للسفر حول العالم ، وقد أصدر تصنيفًا عن أفضل المدن السياحية لهذا العام لمساعدة محبي المغامرة على الاختيار الصحيح ، وقد ضم التصنيف عدد من المدن التي تتميز بطابعها التاريخي والمناظر الطبيعية الخلابة إضافة إلى التسهيلات التي تقدمها تلك المدن من أجل إراحة المسافرين أثناء التنقل بين معالمها.

افضل 10 مدن سياحية للسفر في 2017

1. مدينة بوردو الفرنسية

  • تقع مدينة بوردو الفرنسية على الساحل الجنوبي الغربي لدولة فرنسا حيث تطل على نهر جارون الذي يصب في المحيط الأطلسي عند خليج غاسكونيا، وقد حازت مدينة بوردو على لقب المدينة الأفضل لعام 2017 طبقًا لموقع لونلي بلانت، لما تتميز به من تراث ثقافي كبير وهندستها المعمارية إضافة إلى المذاق الفرنسي الأصيل الذي تحظى به هذه المدينة وأيضًا إضافة إلى التسهيلات التي تقوم بها المدنية من أجل سهولة التنقل بين أرجائها سواء عن سعيها لضم أسرع خط سكة حديد أو غير ذلك مما تقدمه، وتشتهر مدينة بوردو ازدهارها التجاري والسياحي مقارنة بباقي المدن الفرنسية .

  • تمتلك بوردو عدد من الأسواق والأحياء التاريخية مثل سوق شارع سانت كاترين الذي يعتبر الأفضل في أوروبا، كما أنها تضم بين معالمها ساحة الكوميديا و شارع سانت ميشيال الذي يضم الكثير من العرب والمغاربة، وتمتلك بوردو أيضًا نافورة لو ميروار الرائعة والتي تمر بثلاث حالات تبدأ بخروج الماء من فتحات الأرض بارتفاع 2سم، ثم يتوقف ضخ الماء مخلفًا ورائه صفحة من الماء تشبه المرآة ومن ثم ينطلق رذاذ الماء إلى ارتفاع مترين.
  • إن كنت من عشاق المطبخ الفرنسي توجه إلى بوردو فهي المكان المثالي للذواقة، حيث تنتشر المطاعم الشهيرة بين الساحات والشوارع  المختلفة والميناء الشهير.

2.  كيب تاون في جنوب افريقيا

  • كيب تاون أصبحت قوة لا يستهان بها، وأصبحت على نحو متزايد أكثر شعبية في عالم السياحة مع مشهد التنوع الحضاري المزدهر، و في عام 2017  سوف تصبح تلك المدينة أيضا موطنا لمتحف زيتز الجديد للفن المعاصر، وهو أكبر متحف في العالم للفن الأفريقي المعاصر .إضافة إلى كونها ممتلئة بالعديد من المحميات الطبيعية والمتنزهات والشواطئ الخلابة.

  • هي أقدم من دولة جنوب أفريقيا وتتميز بعراقتها وأصالتها ومعالمها الأثرية بمناظرها الطبيعية الخلابة، تضم كيب تاون بين طياتها جبل المنضدة والذي تم اختياره كأحد عجائب الدنيا السبع.

3. لوس أنجلوس

  • تقع مدينة لوس انجلوس جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية، والتي يحدها شمالًا جبال سان غابرييل، وتتميز لوس أنجلوس بطبيعتها المتنوعة بداية من الرمال البيضاء على الرمال البيضاء مما يعطيها طبيعة ساحلية ساحرة وجذابة، وتعتبر لوس أنجلوس أحد أهم المراكز الثقافية والعلمية في الولايات المتحدة الأمريكية

  • مع تحسين وسائل النقل العام أصبحت مدينة لوس أنجلوس فرصة مثالية للاستمتاع محبي السفر والترفيه وفقا لـ لونلي بلانيت.

4. مدينة ميريدا المكسيكية

  • تتميز مدينة ميريدا بعراقتها التاريخية حيث تعتبر مركزًا لحضارة المايا، إضافة إلى تميز مناخها الذي يكون معتدل شتاءًا.

  • تلك المدينة المكسيكية لديها الكثير من العروض الثقافية، مثل " الموسيقى والعروض الحية ".

5. مدينة أوهريد مقدونيا

  • مدينة أوهريد تعد أقدم المستوطنات البشرية في أوروبا وتلقب بمدينة الأضواء وكانت تعتبر واحدة من الطرق الرئيسية للإمبراطورية الرومانية مما يجعلها الآن قلعة تاريخية مزار تاريخي غني.

6. مدينة بستويا الايطالية

  • تقع مدينة بستويا في الجزء الشمالي من وسط إيطاليا ضمن إقليم توسكانا، والتي تتميز بجمالها الخلاب ومناظرها الساحرة.

  • معروفة باسم " ليتل فلورنسا " تحتل جانبًا ثقافيًا هامًّا في إيطاليا ولكنها هادئة وقليلة الحشود السياحية، علاوة على ذلك ستصبح مدينة توسكانا عاصمة ايطاليا الثقافية في عام 2017.

7. مدينة سيول

  • عاصمة كوريا الجنوبية، والتي تشتهر بطعامها اللذيذ ووجود العديد من المتاجر فوق الأرض وتحت الأرض.

  • من ناطحات السحاب الضخمة إلى المعابد الصغيرة، والمراكز التجارية والثقافية عاصمة كوريا الجنوبية هي مزيج مثالي من القديم والحديث، والعام المقبل سيشهد افتتاح الكثير من الحدائق المذهلة والممتعة لكافة أفراد الأسرة، بما في ذلك حديقة جوية مثيرة دفعت بها إلى أعلى قمة أفضل 10 مدن للسفر في 2017.

8. مدينة لشبونة

  • مدينة لشبونة البرتغالية وتضم العديد من المزارات السياحية مثل برج بيليم وقلعة ساو جورج إضافة إلى المتحف المائي.

  • تعتبر البرتغال هي المكان المناسب للسفر في الوقت الراهن وفقا لدليل لونلي بلانيت، لأنها أرخص بالمقارنة مع العديد من مدن أوروبا، وبطبيعة الحال فإن لشبونة واحدة من المدن الأوروبية الرائعة التي تتيح لزائريها في عام 2017 الاستمتاع بأسعار معقولة بين المعالم السياحية الرائعة والثقافة والطبخ الشهي.

9. موسكو

  • العاصمة الروسية موسكو والتي تستعد لاحتضان كأس العالم لكرة القدم عام 2018، و تتميز بعراقتها السياسية والثقافية، ومن أشهر الأماكن في موسكو الكرملين الذي يضم عدة قصور فخمه محاطًا بجدار ضخم طوله ميلان ونصف.

10. مدينة بورتلاند

  • تقع مدينة بورتلاند بولاية أوريغون بالولايات المتحدة والتي تتميز بجمالها الطبيعة فيها، وتعتبر مدينة بورتلاند ثالث أكبر مدن منطقة الشمال الأوسط المطلة على المحيط الهادي بعد سياتل وفانكوفر.