اهم معالم سياحية فى كوبنهاجن

ساحل مدينة كوبنهاجن

ساحل مدينة كوبنهاجن

حوض الاسماك الوطني الدنماركي

حوض الاسماك الوطني الدنماركي

حديقة حيوان كوبنهاجن

حديقة حيوان كوبنهاجن

حديقة تيفولي

حديقة تيفولي

المرافق الترفيهية بحديقة تيفولي

المرافق الترفيهية بحديقة تيفولي

الأحد,21 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تشتهر مدينة كوبنهاجن بكونها عاصمة الدنمارك الرئيسية، وتعد من أجمل وأشهر المدن السياحية في الدنمارك، حيث تتميز بضم العديد من المعالم السياحية العديدة والمتنوعة بين معالم سياحية طبيعية ومعالم سياحية تاريخية عريقة، بالاضافة الي المرافق الترفيهية الجذابة التي تعد من أشهر المقاصد السياحية في كوبنهاجن.

أهم معالم سياحية في كوبنهاجن :

حديقة تيفولي :

تقع حديقة تيفولي في جزيرة زيلاند بمدينة كوبنهاجن، وتعد من أشهر المعالم السياحية الطبيعية التي يتوافد اليها العديد من السياح من داخل وخارج الدنمارك، وتعد حديقة تيفولي ثاني أقدم الحدائق الترفيهية في الدنمارك، وهي تتشكل من مساحات خضراء شاسعة تتيح للسياح التجول والتمتع بالطبيعة الخلابة من حولهم، كما انها تضم مرافق وألعاب ترفيهية  للاطفال جذابة وممتعة.

حديقة حيوان كوبنهاجن :

تعد حديقة حيوان كوبنهاجن من أقدم حدائق الحيوان الأوروبية، حيث يعود تاريخ بنائها الي 1859، وتعد  من أشهر وأجمل معالم الجذب السياحي في كوبنهاجن، وتضمن الحديقة حوالي 264 نوع من الحيوانات البرية المختلفة.

قلعة روزنبرج :

تعد قلعة روزنبرج من أشهر المعالم السياحية في كوبنهاجن، وكانت القلعة قديما عبارة عن بيت ريفي تم بنائه عام 1666، وتم تطويره ليصبح أشهر مزار سياحي عام في كوبنهاجن، ويحيط بالقلعة حديقة خضراء جميلة تضم العديد من النباتات والازهار الرائعة، بالاضافة الي بعض المنحوتات الأثرية القديمة.

مبني حوض الأسماك الوطني الدنماركي :

يعد من أكبر أحواض الاسماك في أوروبا، وهو من أشهر الوجهات السياحية في كوبنهاجن التي تستقبل عدد كبير من السياح من داخل وخارج الدنمارك، ويتيح المبني للسياح الاستمتاع بالحياة البحرية واكتشاف العديد من المخلوقات البحرية والمائية العديدة والمتنوعة، ويعد حوض المحيط من أهم عوامل الجذب السياحي، حيث يضم العديد من اسماك القرش وكائنات المحيط المختلفة.