اشهر متاحف المانيا

متحف جزيرة برلين في ألمانيا

متحف جزيرة برلين في ألمانيا

المتحف اليهودي في ألمانيا

المتحف اليهودي في ألمانيا

متحف النقل في ألمانيا

متحف النقل في ألمانيا

المتحف المصري في ألمانيا

المتحف المصري في ألمانيا

المتحف المصري في ألمانيا

المتحف المصري في ألمانيا

الاثنين,22 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تمتلئ ألمانيا بالكثير من المعالم السياحية والمناظر الطبيعة ومتاحف ألمانيا التي لا يضاهيها في عراقتها أي متاحف وتفردها أي متاحف والتي تشهد على جمال السياحة في المانيا المتميزة، وتقع ألمانيا في أوروبا وتعتبر أحد أشهر الدول الأوروبية السياحية التي تجذب السياح بسبب جمالها وعراقتها وروعة المباني والمعالم السياحية التي تعترف على جمال السياحة في المانيا، نختص في هذا الموضوع بالذكر أشهر متاحف فيها.

أشهر متاحف في دولة ألمانيا

تضم ألمانيا الكثير من المعالم السياحية والمتاحف الرائعة حيث التاريخ العريق والتطور الحضاري الهائل والثقافة الواسعة والقطع الأثرية النادرة  وغيرها.

المتحف اليهودي

يعتبر المتحف اليهودي منبع التاريخ والثقافة والمعرفة الواسعة عن اليهود من العصور الوسطى حتى عصرنا الحالي، ويوجد هذا المتحف في مدينة برلين الألمانية حيث العديد من المعلومات عن اليهودية والمنحوتات الرائعة والمصنوعة بواسطة دانيل ليبسكيند بالإضافة إلى نفق ضخم يربط بين الأجنحة الثلاث.

متحف جزيرة برلين

هو أحد أشهر متاحف ألمانيا، يوجد تحديدا في قلب مدينة برلين، يضم المتحف 5 متاحف صنفت ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي وهي متحف التيس، والمعرض الوطني القديم،  ومتحف نيوس، ومتحف البشر ومتحف بيرغامون، بالإضافة إلى كاتدرائية برلين.

متحف النقل

يعتبر أحد أشهر وأقدم المباني في ألمانيا حيث يقع هذا المتحف في شرق ألمانيا تحديدا في مدينة درسدن عاصمة ولاية ساكسونيا، يضم مجموعة رائعة من الأعمال المتعلقة بالسكة الحديد في البلاد والنقل البحري، والمركبات مثل الطائرات والمحركات البخارية والسيارات والدراجات النارية.

المتحف المصري

الحضارة المصرية ليست فقط في مصر بل أيضا في ألمانيا حيث يمكننا أن ندخل متحف على نفس اسم المتحف المصري الموجود في ميدان التحرير بقلب القاهرة عاصمة مصر، أما المتحف المصري في ألمانيا فيوجد أيضا في برلين العاصمة الألمانية، ويتألّف هذا المتحف من عدد من المصنوعات اليدوية المصرية القديمة، منها التمثال الشهير للملكة "نفرتيتي"، ومجموعة رائعة من اللوحات التي تنقل انطباعاً عن البيئة القديمة والحياة اليومية، فضلاً عن تماثيل الفراعنة وكبار المسؤولين، والتوابيت المزينة.