أبرز 6 متاحف في كوالالمبور

المتحف الوطني

المتحف الوطني

متحف الفنون الإسلامية

متحف الفنون الإسلامية

المتحف الملكي

المتحف الملكي

متحف النسيج

متحف النسيج

صورة بانورامية لمدينة كوالالمبور

صورة بانورامية لمدينة كوالالمبور

الاثنين,12 فبراير 2018
إعداد: ناريمان السيد

تشتهر مدينة كوالالمبور  عاصمة ماليزيا  ، وأكبر مدنها من حيث المساحة وعدد السكان ،بأنها المدينة الأهم من الناحية السياسية والاقتصادية والثقافية  والسياحية ،تأسست كوالالمبور عام1850م،وهي من أكثر المدن الماليزية جذبا للسياح،حيث تشكل السياحة جزءا كبير من اقتصادها ، بها العديد من الفنادق الفاخرة ومراكز التسوق  والأماكن الترفيهية ،بالإضافة إلي الكثير من المتاحف المختلفة التي تميز المدينة عن غيرها،إليكم قائمة بأبرز 6 متاحف بها  .

أبرز 6 متاحف في كوالالمبور

المتحف الوطني

يعتبر المتحف الوطني من أبرز المعالم السياحية في ماليزيا ،وأقدمهم ،تأسس عام1963م يشتهر المتحف بمبناه ذات الطراز الماليزي التقليدي،و يعد المتحف  مركز للتراث الثقافي وتبادل المعلومات عن تاريخ البلاد ، ويضم العديد من المعارض التي تعكس تطور البلاد  مثل المعرض وطني ،  والمعرض ثقافي ومعرض للالات الموسيقية، وكما يضم مكتبة  بها العديد من الكتب عن علم الأثار والتاريخ الطبيعي.

المتحف  الفنون الإسلامية

يوجد بالمتحف مجموعة مذهلة من القطع الفنية الإسلامية التي أنتجت في منطقة المالايو وجنوب شرق أسيا والشرق الأوسط، حيث يضم  أكثر من 7ألاف قطعة أثرية ومخطوطات وصور ومجوهرات.

المتحف الملكي

يعرض المتحف الملكي مقتنيات كل ملوك وسلاطين ماليزيا،من ملابس ومجوهرات ، و وسائل  النقل التقليدية،والجدير بالذكر ان النظام الملكي في ماليزيا يغير الحاكم كل 5 سنوات.

متحف النسيج

يشتهر متحف النسيج بفخامتة فهو جزء من المباني الرائعة بساحة الاستقلال بداتاران ميرديكا،ويضم مقتنيات لأهم المنسوجات المحلية والدولية ، التي ستأخذك للأشياء المشتركة في هذة الصناعة،كما يعرض معلومات عن المنسوجات المحلية للزوار ،ويوضح طريقة طباعتها.

متحف القوات المسلحة الماليزية

تأسس  هذا المتحف عام1985 م أمام مبني وزارة الدفاع الماليزية، وبتكون من 5 قاعات تعرض بعض أسلحة القوات البحرية والمدفعية الماليزية، والأسلحة القديمة والطائرات القديمة،كما يعرض بعض أسلحة الحرب العالمية الثانية، و يقوم العاملين بالمتحف بتقديم نبذة عن الجيش الماليزي للزائرين.

متحف بيتروساينس

يعرض متحف بيتروساينس للزائرين طريقة اكتشاف البترول ،ويوضح كيف تدخل التكنولوجيا الحديثة في صناعات البترول.