أجمل مناظر طبيعية في رومانيا

جبال الكاربات في رومانيا

جبال الكاربات في رومانيا

شلال بيجار في رومانيا

شلال بيجار في رومانيا

جبال بوسيجي في رومانيا

جبال بوسيجي في رومانيا

دلتا نهر الدانوب في رومانيا

دلتا نهر الدانوب في رومانيا

الأربعاء,21 مارس 2018
إعداد: ناريمان السيد

تقع جمهورية رومانيا في شرق قارة أوروبا،وعاصمتها مدينة بوخارست، وتعد رومانيا واحدة من أجمل الوجهات السياحية في أوروبا،حيث تتنوع معالمها السياحية بين أماكن أثرية ترجع للعصور الوسطي ،وبين المناظر الطبيعية الخلابةالمنتشرة في كل مكان ،و تشتهر دولة رومانيا بطابعها الجبلي ،حيث تمتد سلسلة جبال الكاربات في وسطها ،بالإضافة لوجود الهضاب الشاسعة التي يتخللها أنهار،ويعتبر نهر الدانوب من أشهر الأنهار بها ،فإذا كنت من محبي الاسترخاء في أحضان الطبيعة  الساحرة ،فإن رومانيا هي وجهتك المثالية ،ولها أحضرنا لكم بعض اجمل مناظر طبيعية في رومانيا.

أجمل المناظر الطبيعية في جمهورية رومانيا

جبال الكاربات

تدخل 47.4%من مساحة رومانيا ضمن منطقة جبال الكاربات، وتعتبر هذه الجبال المكسوة بالمروج الخضراء موطنا للعديد من الحيوانات البرية كالذئاب والدب البني والقطط البرية و غزلان الشامواه ، بالإضافة لكونها  مصدرا للعديد من المعدن كالذهب و الفضة و الحديد و الرصاص، و الغابات الواسعة الصنوبر و البلوط والزان،وتتميز منطقة الكاربات بمشاهد استثنائية من الجمال مع الوديان والقنوات المائية والكهوف ،وبعض القري الريفية.

شلال بيجار

يعد شلال بيجار من أجمل المناظر الطبيعية في رومانيا ،وتعتبر منطقة الشلال من المحميات الطبيعية في رومانيا ،فهي عبارة عن منحدرات صخرية مكسوة بالأعشاب وتنسدل مياه الشلال منها علي شكل خيوط ناعمة مثيرة.

حقول عباد الشمس

تتميز دولة رومانيا بأنها من أكثر الدول المنتجة لنبات عباد الشمس،وتتميز حقول عباد الشمس في رومانيا بأحجامها الضخمة،حيث تبدو وكأنها بلا نهاية  ،حيث تمنح الزائرين مشاهد ساحرة من اللون الأصفر ،فهي تشبه حقول التيوليب في هولندا.

جبال بوسيجي

تعتبر منطقة جبال بوسيجي محمية طبيعية،وهي جزء من جبال الكاربات ،تستقبل جبال بوسيجي من آلاف السياح كل شتاء ،فهي من أشهر أماكن التزلج في رومانيا،بالإضافة لما تتمتع به للمناظر الطبيعية الخلابة الموجودة في وادي براهوفا .