مدن تركيا السياحية في الشمال

قرية أوزنجول في شمال تركيا

قرية أوزنجول في شمال تركيا

قرية بولو في شمال تركيا

قرية بولو في شمال تركيا

قرية حمصي كوي في شمال تركيا

قرية حمصي كوي في شمال تركيا

مدينة طرابزون في شمال تركيا

مدينة طرابزون في شمال تركيا

قرية ايدر في شمال تركيا

قرية ايدر في شمال تركيا

مدينة أرتفين في شمال تركيا

مدينة أرتفين في شمال تركيا

مدينة سامسون في شمال تركيا

مدينة سامسون في شمال تركيا

الثلاثاء,24 يوليو 2018
إعداد: أسماء الإمام

تحظى مدن الشمال التركي وقراه بجمال طبيعي أخاذ، بعيدًا عن صخب المدن حيث الطبيعة الخضراء بين السهول والجبال خاصة القرى الواقعة قرب البحر الأسود، وقد أصبحت مدن تركيا الشمالية وجهة آلاف السياح من مختلف أرجاء العالم، بحثًا عن المغامرة أو عن الاسترخاء.

أجمل مدن الشمال التركي

  • قرية حمصي كوي
  • مدينة بولو
  • قرية أوزنجول
  • مدينة أرتفين
  • قرية ايدر 
  • مدينة طرابزون
  • مدينة سامسون

 

قرية حمصي كوي

حمصي كوي قرية جبلية صغيرة تبعد نحو 25 كم عن ولاية طرابزون، تتسم بجمالها الطبيعي الآسر ومطبخها الشهي، وهي تضم مساحات خضراء شاسعة مغطاة بأنواع مختلفة من الأشجار، بالإضافة إلى تعدد الأنهار بها ووجود بعض المرتفعات الجبلية التي تتيح ممارسة رياضة التسلق. 

قرية حمصي كوي

بولو

تطل بلدة بولو على البحر الأسود في الشمال الغربي من تركيا، وهي تتميز بمناخها الممتاز طوال السنة، وتضم عدد من المقومات السياحية الطبيعية مثل الجبال والهضاب والبحيرات المتعددة والينابيع الساخنة، بالإضافة إلى أنها تضم منتجع كارتال كايا الشتوي الذي يعتبر واحدًا من أفضل 3 أماكن للتزلج.

بولو

أوزنجول

قرية أوزنجول الجبلية الساحرة، تقوم على ضفاف بحيرة تحمل الاسم نفسه، تتنوع الطبيعة في أوزنجول ما بين الجبال والغابات الكثيفة والبحيرات وهو يجذب إليها آلاف السياح كل عام، كما تمنحك فرصة لممارسة بعض الأنشطة الرياضية كالتخييم والتسلق، وكما يمكنك التسوق في سوق مولزو الشعبي.

أوزنجول

مدينة أرتفين

تضم مدينة أرتفين الواقعة في الشمال الشرقي لتركيا كافة المقومات الطبيعية الجاذبة، ما بين غابات وجداول مياه والبحيرات، كما أنها تطل على البحر الأسود، بالإضافة إلى الوديان والشلالات والمنحدرات والجبال التي يصل ارتفاع بعضها إلى 3900 متر فوق مستوى سطح البحر، كما تتميز بمناخها المعتدل على مدار العام.

مدينة أرتفين

قرية ايدر

تلقب قرية ايدر بـ "قرية جبال الألب" نظرًا لطبيعتها الجبلية الساحرة والتي تقترب من مدن جبال الألب الأوروبية، وهي تشتهر بشلالاتها وينابيعها الحارة، بالإضافة إلى الغابات الكثيفة، ولا يمكنك أن تهمل المطبخ الايدري الذي يقدم أشهى المأكولات.

قرية ايدر

مدينة طرابزون

المدينة الخضراء صاحبة أطول الشلالات، طرابزون الساحرة ذات التلال والمرتفعات الخضراء والبحيرات الساحرة، التي تتسم بمناخ معتدل طوال أيام السنة، وتضمن لك طرابزون إقامة ممتعة إذ يمكنك ممارسة بعض الأنشطة أو فقط أن تسترخي وتستمتع بالطبيعة الخلابة.

مدينة طرابزون

مدينة سامسون

مدينة سامسون لؤلؤة البحر الأسود، تتسم بطبيعة ساحرة بالإضافة إلى مناخ حار ورطب صيفًا، وبارد ورطب شتاءً، كما تحتوي على عدد من المواقع الأثرية والتاريخية مثل متحف غازي ومتحف سامسون وقصر الثقافة، ومغارة تكة كوي وغيرها العديد، وهي الميناء التركي الرئيسي على ساحل البحر الأسود.

مدينة سامسون