أفضل مدن السياحة في رومانيا

مدينة براشوف

مدينة براشوف

بوخارست

بوخارست

مدينة تيميشورا

مدينة تيميشورا

مدينة سيبيو

مدينة سيبيو

كلوج

كلوج

الأربعاء,22 أغسطس 2018
إعداد: أسماء الإمام

رومانيا واحدة من أجمل دول شرق أوروبا، وهي قبلة الآلاف من السياح على مدار العام، ويوجد مجموعة متنوعة من عوامل الجذب السياحة في رومانيا، فهي تضم مواقع تاريخية وأثرية عديدة إلى جانب الطبيعة الخلابة والغابات والسهول، ويمر بها نهر الدانوب وتطل على البحر الأسود.

أبرز المدن السياحية في رومانيا

  • مدينة تيميشورا
  • كلوج
  • بوخارست
  • مدينة براشوف
  • مدينة سيبيو

مدينة تيميشورا

واحدة من أجمل المدن الرومانية، وتحظى تيميشورا بمكانة سياحية مميزة، إذ تحتضن لعديد من الفعاليات والمهرجانات الفنية بالإضافة إلى العروض الفنية والموسيقية وخاصة عروض دار الأوبرا، وهي موطن لعدد من الجامعات العريقة ما جعلها قبلة لطلاب العلم.

مدينة تيميشورا

كلوج

تحظى كلوج بشعبية صارخة، وذلك بفضل إطلالتها الرائعة على البحر الأسود، ومكانتها التاريخية عريقة إذ تعتبر واحدة من اقدم المدن الرومانية، وتضم عدد من القرى السياحية الساحرة مثل كونستانتسا وأوراديا وبراييلا، وهي فرصة مميزة للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة البديعة.

كلوج

بوخارست

أكبر مدن رومانيا وعاصمتها، وتعرف بوخارست بأنها مدينة التناقضات، فإلى جانب البلة القديمة التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى، تحتوي المدينة على الأحياء العصرية التي شيدت في القرنين الـ 19 والـ 20، فضلًا عن المطاعم والحدائق الآسرة، وإذا كنت من محبي الثقافة ستجد ضالتك بكل تأكيد في العاصمة الرومانية فهي تحتوي على كبير من المسارح والمعارض والمتاحف.

بوخارست

مدينة براشوف

مدينة سياحية بامتياز تستقطب آلاف السياح من كل بقاع العالم، براشوف صاحبة القلاع الأثرية والمباني المزخرفة، وتستمع بإطلالة رائعة على نهر الدانوب، ويعود تاريخ تأسيسها إلى القرن الرابع عشر، وتعتبر قلعة بران هي أبرز معالمها السياحية وتشتهر بعلاقتها بمصاصي الدماء.

مدينة براشوف

مدينة سيبيو

واحدة من أبرز الوجهات السياحية حول العالم، وهي تضم العديد من المعالم السياحية الرائعة أبرزها الأبراج الشهيرة والمباني الاثرية ذات الزخارف البديعة، ويعود تاريخ تأسيس المدينة إلى القرن الثالث عشرن ولا تكتسب سيبيو أهميتها من المعالم السياحية فقط بل لنها تحتضن العديد من الفعاليات الاحتفالات السنوية.

مدينة سيبيو