معالم السياحة في هركولانيوم الإيطالية

مدينة هركولانيوم

مدينة هركولانيوم

بيت الفسيفساء نبتون و أمفيتريت

بيت الفسيفساء نبتون و أمفيتريت

كازا ديل ألبورغو

كازا ديل ألبورغو

بيت جالبة

بيت جالبة

السبت,08 سبتمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

تقع مدينة هركولانيوم جنوب إيطاليا،وهي مدينة رومانية قديمة ،يرجع تاريخها لأكثر من 1600عام،تم تدميرها بواسطة بركان فيزوف عام 79 م،وظلت مدينة هركولانيوم مغمورة في كتلة صلبة من الرماد تحت عمق يتروح من 12 إلى 30 متراً تحت الأرض، وقد شكلت هذه الأغطية الصلبة العميقة جدراناً محكمة تحمي المدينة من الغزاة، ولازالت تحتفظ هركولانيوم بجميع الاكتشافات الأثرية والأعمال الفنية في أماكنها الأصلية ،وإليكم أشهر معالم السياحة في هركولانيوم .

أشهر المعالم السياحية في مدينة  هركولانيوم

بيت الفسيفساء نبتون و أمفيتريت

يقع بيت الفسيفساء نبتون و أمفيتريت على الجانب الأخر من ديكومانس انفيرير ،وترجع تسميته إلى الفسيفساء التي تزين الجدران والمحفوظة جيداً حتى الآن.

كازا ديل ألبورغو

يقع موقع كازا ديل ألبورغو الأثري في الطرف الجنوبي من شارع كاردو الثالث الذي يمر عبر منطقة تم حفرها في القرن الـ19، وهو عبارة عن منزل ارستقراطي تم تحويله إلى فندق، ويتميز بصفوف من الأعمدة،و يواجهه على الجانب الآخر من الشارع بيت أريستيد وهي فيلا ريفية فخمة مع لوحات جدارية وحديقة تضم أعمدة.

بيت جالبة

يقع بيت جالبة في منتصف كاردو الثالث، وهو قصر أرستقراطي راقي يضم بركة على شكل صليب، ربما كانت خزانًا أو بركة أسماك زينة أو حوض مخصصًا للاستحمام، ويقع وراء البيت المزيد من المساكن الأثرية.

بيت سامنيتي

يعتبر بين سامنيتي واحداً من أقدم القصور الأرستقراطية في البلدة، حيث يعود إلى فترة الثوران، ويحتوي على معرض مع أعمدة أيونية، وتتزين جميع جدران المنزل بزخارف جصية، وعلى بعد مسافة قريبة يقع بيت التقسيم الخشبي، وهو بيت أرستقراطي ولكن بدون فناء، ويضم غرف نوم لا تزال تحتوي على هياكل السرير وصندوق خشبي.