رحلة عبر الزمن بضواحي العواصم الملونة

مدينة تشارلسون الأمريكية

مدينة تشارلسون الأمريكية

سان فرانسيسكو

سان فرانسيسكو

هافانا

هافانا

عاصمة جزيرة كوراساو

عاصمة جزيرة كوراساو

بريستول

بريستول

بارانكو فى البيرو

بارانكو فى البيرو

Newfoundland في كندا

Newfoundland في كندا

Valparaiso في تشيلي

Valparaiso في تشيلي

 مدينة باتايا التايلاندية

مدينة باتايا التايلاندية

مدينة كايب تاون

مدينة كايب تاون

الثلاثاء,02 أغسطس 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

هافانا / انتقل في رحلة عبر الزمن حين تمر ضواحي العاصمة الكوبية هافان الملونة المميزة، ستجد مبان ملونة بكاملها وسيارات قديمة في الشوارع الضيقة، انظر إلى أسطح هذه الأبنية واكتشف تصميمها الفريد الذي لا يشبه أي مكان آخر.

أما في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية لا يمكنك الا تشاهد المباني الملونة الجميلة في أنحاء عدة من المدينة لكن تحديدا اكتشف منطقة Santa Marta حيث حول السكان أمكنة سكنهم للوحات حقيقية.

ألوان تخطف الأنفاس في أمريكا:
في مدينة تشارلسون الأمريكية وتحديدا في ولاية كارولينا الجنوبية، فاستمتع بسحر منطقة Rainbow Row حيث سترى أكثر من 13 منزلا متلاصقا من المرحلة الاستعمارية بألوان بالباستيل الهادئة، حيث إن كل منها مختلف.

وفي القارة الأمريكية أيضا، في عاصمة جزيرة كوراساو، ويلمستاد، فإن الأبنية المشعة بالألوان تملأ الشوارع في الجزيرة الكاريبية.

وفي وسط ويلمستاد، ثمة مشاهد هندسية رائعة متأثرة بالأسلوب الهولندي.

وفي Newfoundland في كندا، فإن المباني المشيدة وفق الطراز الفيكتوري تتميز بألوانها التي تلفت الانظار وتحديدا في حي Saint John.

السحر الإيطالي والإنجليزي:
إيطاليا محطة سياحية رائعة لكن تحديدا في مرفأ Vernazza ستجد جنة من الالوان تقدم مشهدا رائعا في منطقة Cinque Terre السياحية. 

وفي بريستول الإنجليزية:

تمتع بمشاهد المنازل الملونة في Cliftonwood تحديدا التي تتميز بشرفاتها المبنية وفق الطراز الفيتكوري. 

ساحات وقنوات مائية:
زر ايضا ساحة Rynek في مدينة فروكلاف البولندية التي تعتبر ساحة ملونة بالفعل، ستجد أيضا الكثير من المطاعم الخارجية للاستمتاع بهذا المزيج الفريد.

وفي كوبنهاجن، عاصمة الدنمارك، ستجد قناة Nyhavn المائية التي بنيت في القرن السابع عشر، إلى جانب ألوانها المبهجة فثمة وجهة سياحية هامة في المكان حيث تمتلئ بالمقاهي والمطاعم.

خبايا ملونة:
وإلى جنوب أفريقيا وتحديدا ضاحية بو كاب في مدينة كايب تاون وهي منطقة متعددة ثقافيا ستجد منازل متلاصقة ملونة بإشعاع.

أما في ضاحية Barranco في العاصمة البيروفية ليما، فثمة منازل ملونة خلابة متلاصقة مع رسومات الغرافيتي المميزة. 

بقع ألوان وسط الضجيج:
ونصل إلى مدينة باتايا التايلاندية، التي وإن كانت شهيرة بحياتها الليلية فإنها أيضا تجذب السياح المعجبين بجمالية مبانيها الملونة أيضا.

الأمر نفسه ينطبق على سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة حيث إن المنازل في ساحة Alamo تعتبر أيقونة في الميدنة حتى أنها مصورة على طابع بريدي فيها.

يبقى اثنين من أجل المناطق الملونة، الأولى هي Valparaiso في تشيلي، التي تعتبر موطنا للثقافة التشيلية، حيث يعبر السكان عن إبداعاتهم إن كان عبر مبانيهم الملونة أو على رسومات وغرافيتي على جدران الشوارع في المدينة الملونة، والثانية هي Provence-Alpes Cote d’Azur الواقعة على الريفييرا الفرنسية.

منطقة Menton تحديدا هي المكان المثالي للغرق في سحر الهندسة الملونة، بدءا من المرفأ والمنازل في القرية وكل تفصيل فيها.