لمن يرغب في الاسترخاء والهدوء في جزر جيلي

جزر جيلي

جزر جيلي

جزر جيلي

جزر جيلي

جزر جيلي

جزر جيلي

جزر جيلي

جزر جيلي

جزر جيلي

جزر جيلي

السبت,06 أغسطس 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

جاكرتا / إذا كنت ترغب في الاسترخاء في أماكن هادئة، فننصحك بزيارة جزيرة "جيلي أير"، أما جزيرة جيلي تراوانغان، فهي مثالية للحفلات الصاخبة، وجيلي مينو لقضاء شهر العسل، وتتمتع الجزر الثلاث بالمياه الفيروزية الصافية والشواطئ الرملية البيضاء وسحر الجزيرة القديم وأماكن الغوص ذات المستوى االعالمي.

وجزر جيلي تقع قبالة الساحل الشمالي الغربي لجزيرة لومبوك، وتوجد بها رحلات بحرية من جزيرة بالي المتألقة والقريبة أيضا، هناك أسطول من العبارات السريعة يوفر سهولة الوصول من بادانج بأي، نوسا لمبونغان وسيرانجان في جزيرة بالي أو من بانجسال، تيلوك نار أو سنغيغي في جزيرة لومبوك.

وتعتبر جيلي تراوانغان أكبر جزر الأرخبيل ويبلغ طولها 3 كيلومتر وعرضها كيلومترين، وجزيرة جيلي مينو هي الأصغر، وأينما كنت في نهاية المطاف ستجد القوارب المكوكية التي تقدم رحلات سريعة بين الجزر.

ووسائل النقل الوحيدة التي تتوفر هناك في جيلي هي الدراجات أو العربات التي تجرها الخيول وتسمى تشيدوموس.

وتتنوع الحياة في الجزر، فبينما بعض الناس سوف يسهرون حتى الفجر، وآخرون يفضلون الغطس والغوص في كل يوم، سوف تجد أن معظم السكان والسياح يفضلون الاستلقاء على قطعى قماش على الشاطئ تحت نخيل جوز الهند ومشاهدة غروب الشمس.

وتتميز جزر جيلي، بمساحة تسمح لك بالتنقل بين الشواطئ في كل مكان وفي أي وقت لاختيار مكانك المفضل.

ويمكنك الاستمتاع بالغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية والحبار والأخطبوط، إضافة إلى أعداد كبيرة من الشعاب المرجانية التي تحيط بالجزر الثلاث.

ويمكنك العثور على مدربين حاصلين على شهادة بادي فتتعلم منهم الغوص عبر دورة كاملة في واحدة من أفضل مواقع الغوص.

 

عندما تغرب الشمس تشتعل طاولات الشواء والباربكيو وتنطلق روائح السمك المشوي، فيمسي السياح على موعد مع ساعات من المرح والمتعة مرة أخرى، وبغض النظر عن المشهد الغذائي الممل الذي يتمثل في البيتزا البرغر ووجبات ناسي غورينغ، يمكنك أيضا أن تجد المأكولات البحرية الطازجة غير مكلفة وصحية.

وتعرف جلي-تي أو جيلي تراوانغان باسم إيبيزا الشرق، وهي الأكثر حيوية بين جزر جيلي في إندونيسيا ، حيث تنتعش فيها الحياة الليلة على عكس الجزيرتين الأخريين، حيث تطول السهرات والحفلات حتى الفجر.

وتتميز جزر جيلي بمناخها الاستوائي الحار والجاف، ولأنها تحتل موقعا محميا بين جبل اغونغ في بالي وجبل رينجاني في لومبوك، سوف تلاحظ أن مناخها أكثر جفافاً قليلاً بالمقارنة مع الجزر الأخرى في المنطقة، ويستمر موسم الجفاف من مايو حتى أكتوبر.