تعرف على القصر الزجاجي العائم

يخت هالسيان

يخت هالسيان

يخت هالسيان

يخت هالسيان

يخت هالسيان

يخت هالسيان

يخت هالسيان

يخت هالسيان

يخت هالسيان

يخت هالسيان

يخت هالسيان

يخت هالسيان

يخت هالسيان

يخت هالسيان

يخت هالسيان

يخت هالسيان

الأربعاء,17 أغسطس 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

واشنطن / أعلنت شركة التصاميم الأمريكية جيل شميد Gill Schmid Design  في نيويورك، عن تصميم يخت فاخر، مصنوع من الزجاج، ويطلق عليه اسم يخت "هالسيان" وطوله 360 قدما مع بنية فوقية مصنوعة بالكامل من الزجاج الشفاف من الداخل، ومعتم من الخارج، مع وجود تأثير أحادي اللون لتوفير أقصى قدر من الخصوصية للمالك والضيوف.

ويتميز اليخت السوبر بتوفيره أكبر وسائل الراحة والمتعة، من بينها حمامات البخار، في جناح المالك، واثنين من حمامات السباحة المصنوعة من الزجاج في الجزء السفلي، وأحواض المياه الساخنة، بالإضافة كازينو ومنتجع صحي.

وتم تصميم هذا اليخت خصيصا لعميل يمتلك الملايين، مع بنية فوقية مصنوعة بالكامل من مزيج من الزجاج الأبيض والزجاج العاكس، بداية من الأرض إلى الأسقف.

يضم يخت هالسيان، اثنين من حمامات السباحة، واحد على السطح الرئيسي لليخت، والأخر على السطح العلوي، وكلاهما متصل بواسطة الشلال الذي يتدفق من خلال فتحة مستطيلة.

يتم استخدام الأبواب الزجاجية على السطح الرئيسي لليخت وفي جميع المناطق الرئيسية والعامة وذلك لخلق فضاء واسع.

بالإضافة إلى جناح المالك، يضم اليخت الفاخرة ستة أجنحة أخرى وجناحين لكبار الشخصيات وبذلك يتسع بـ18 شخصا كل شخصين في غرفة بالإضافة إلى 37 شخص من أفراد الطاقم.

وتشمل الميزات الأخرى في يخت هالسيان، منطقة الطعام الرسمية الأمامية التي تواجه إطلالات بانورامية، وقاعة المشروبات الأمامية القابلة للسحب والتي تطل على الواجهة الزجاجية على سطح السفينة الذي يحتوي على مهبط للطائرات.

اليخت الفاخر لديه اثنين من مهابط الطائرات الهليكوبتر واحدة على سطح السفينة العلوي والأخرى على سطح السفينة الرئيسي بين اثنين من الجاكوزي.

وقالت شركة جيل شميد أن اليخت لديه مساحة كافية للتخزين وغواصة صغيرة، وعلى الرغم من عدم الكشف عن تكلفة البناء لكنه من الواضح أن المالك غني جدا لينفق عشرات الملايين لبناء مثل هذا القصر العائم.