جزيرة كاريمو نجاوا السياحية في إندونيسيا

جزيرة كاريمو نجاوا

جزيرة كاريمو نجاوا

جزيرة كاريمو نجاوا

جزيرة كاريمو نجاوا

جزيرة كاريمو نجاوا

جزيرة كاريمو نجاوا

جزيرة كاريمو نجاوا

جزيرة كاريمو نجاوا

جزيرة كاريمو نجاوا

جزيرة كاريمو نجاوا

جزيرة كاريمو نجاوا

جزيرة كاريمو نجاوا

الثلاثاء,23 أغسطس 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

جارتا / دولة إندونيسيا معروفة بجمالها السياحي المميز و التي تجعلها من أهم الدول السياحية التي يمكن زيارتها من قبل الكثير من السائحين وخاصة السائحين المسلمين، وتحتوي على الكثير من المدن السياحية الهامة والتي لها مكانة عالية في مجال السياحة، كما أنها أيضا تمتاز بطبيعتها السياحية التي وهبها الله لها حيث يوجد بها العديد من الجزر المختلفة في الأرخبيل الإندونيسي، ومن أهم هذه الجزر هي جزيرة كاريمو نجاوا، والتي سوف نتناول الحديث عنها وعن موقعها الجغرافي والأنشطة والمعالم السياحية الموجودة بها.

تعتبر جزيرة كاريمو نجاوا، قطعة من الجنة على كوب الأرض في منطقة جنوب شرق آسيا، حيث إنها توجد تحديدا في مقاطعة جاوا في إندونيسيا، حيث أنها تعتبر حديقة بحرية تضم الكثير من مختلف أنواع الأسماك والأحياء البحرية، ومن الجدير بالذكر أيضا فإن هذه الجزيرة تكون على مقربة من الجهة الشمالية من يوجياكارتا، حيث أنها تبعد بمسافة حوالي مائتي وثلاثة وثلاثون كيلو متر مربع تقريبا، كما أنها تعتبر ضمن مجموعة جزر شهيرة يصل عددها إلى حوالي سبعة وعشرون جزيرة والتي من أهمها أثنان وعشرون جزيرة مميزة، تعرف بطبيعتها الساحرة وندرة السكان بها.

ومن أجمل ما يميز هذه الجزيرة هو اختلاف بيئتها وتنوعها من حيث أن مياه بحرها تملأها الشعاب المرجانية الملونة والجذابة والتي يتوجه الكثير من السائحين لمشاهدتها كما أنها تسكنها العديد من الأسماك مختلفة الأنواع والألوان والحيوانات البحرية أيضا.

كما أن هذه الجزيرة تتكون من جزيرتين صغيرتين توأم و يصل بينهما جسر مما يجعلها تبدو جزيرة كبيرة.

كما أن هذه الجزيرة تتمتع بالعديد من التضاريس البيئة الطبيعية حيث يوجد بها جبال كثيرة فمنها يصل إلى حوالي ثلاثة مائة وخمسة وثلاثون متر فوق سطح البحر وأثنتا عشر جبلا آخرين يصلون حوالي إلى مائة وثلاثة وخمسون متر فوق مستوى سطح البحر.

أما عن مناخ هذه الجزيرة فإن درجة الحرارة عادة ما تكون مرتفعة وخاصة بداية من شهر أبريل وحتى نهاية شهر أكتوبر يكون الجو جاف أما من بداية شهر ديسمبر وحتى نهاية شهر مارس يكون المناخ رطب وعادة ما تسقط الأمطار بها ولكنها تمتاز أيضا باعتدال في درجة الحرارة.

ومن أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في هذه الجزيرة الرائعة هو السباحة في مياهها الفيروزية الخلابة بالإضافة إلى أنه يمكن الغوص والتمتع بمشاهدة أجمل المناظر السياحية الخلابة والشعب المرجانية تخت سطح البحر الملونة، والتي يعيش بها الأسماك الملونة أيضا كما يوجد بها أيضا الكثير من السلاحف بأنواعها حيث يوجد السلاحف الاستوائية والسلاحف الخضراء أيضا.

ومن أفضل مناطق الإقامة الموجودة على متن هذه الجزيرة هي منتجع كورا كورا والذي يمكن ممارسة الكثير من النشاطات المختلفة به حيث أنه يوجد شاطئ مخصص به كما يوجد أيضا أماكن مخصصة للغوص والسباحة وركوب القوارب وخاصة قارب البانانا الشهير، بالإضافة إلى فندق سيمارا والذي يحتوي بداخله على حطام السفن الخاصة بالجزيرة بالإضافة إلى أنه يضم العديد من أنواع الأسماك المختلفة والملونة كما يوجد بها نزول المياه والغوص مع غواصين مدربين على ذلك بالإضافة إلى التقاط الصور تحت الماء بجانب الأسماك المختلفة.

كما أنه يوجد بها العديد من المتاجر التي تعرض الهدايا التذكارية المختلفة و الكثير من المنحوتات الخشبية التي تحمل شكل و تراث الجزيرة، كما أنها تشتهر بأسعارها المناسبة والغير عالية والتي في متناول الكثير من السائحين.