مدينة كلاغنفورت أعرق المدن السياحية في النمسا

قلعة هوكوستر ويتز

قلعة هوكوستر ويتز

كنيسة ماريا

كنيسة ماريا

نافورة التنين

نافورة التنين

فندق لاند هاوس

فندق لاند هاوس

المدينة المصغرة

المدينة المصغرة

بحيرة ورثيرسي

بحيرة ورثيرسي

الخميس,25 أغسطس 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

فيينا / مدينة كلاغنفورت، تعتبر من أعرق المدن السياحية والتاريخية، في النمسا، تحتوي على الكثير من المعالم السياحية، التي يقبل عليها السياح من مختلف دول العالم، فالمدينة من أجمل مدن ولاية كيرتن، كما أنها تعتبر أيضا هي العاصمة الرئيسية للولاية، وتقع على مقربة من الحدود الدولية بين النمسا وسلوفينيا، بالقرب من المنطقة الجنوبية من سلسلة الجبال الشهيرة جبال الألب، وقد تم تأسيسها في عام 1161م.

ومن أهم العالم السياحية في المدينة، قلعة هوكوستر ويتز، وهذه القلعة تعد من أجمل وأعرق المعالم السياحية الموجودة في هذه المدينة، حيث أنها توجد تحديدا فوق قمة بلدة لاونسدورف والتي توجد على ارتفاع يصل حوالي إلى مائة وخمسة وستون متر تقريبا كما أن هذه القلعة توجد على مقربة من المنطقة الشمالية الشرقية من مدينة كلاغنفروت، حيث يفصل بينهم مسافة تصل إلى حوالي واحد وعشرون كيلو متر مربع تقريبا، وهذه القلعة كانت مقر للحكم في المدينة لكثير من القرون، كما أنها كانت ضمن خطوط الدفاع ضد حروب الدولة العثمانية وباقي دول قارة أوروبا.

وتجد كنيسة ماريا، والتي تعتبر من أجمل المعالم السياحية في المدينة، حيث أنها توجد تحديدا في المنطقة الشمالية لمدينة كلاغنفورت، كما أنه يفصل بينها وبين وسط المدينة حوالي حادية عشر كيلو متر مربع فقط.

ومن المعروف أن كنيسة جيميند ماريا سال، تعتبر من أهم وأعظم الأماكن التاريخية الدينية، التي توجد في الولاية، حيث يبلغ عمرها الكثير من القرون لأنه قد تم بناءها حوالي في عام 750 ميلادي تقريبا.

ومن المعالم المهمة في مدينة كلاغنفورت، نافورة التنين، التي تعتبر من أجمل المعالم السياحية، والتي يمكن التقاط الكثير من الصور بجانبها حيث أنها توجد في منطقة وسط المدينة، والتي يتوافد الكثير من السياح إليها لمشاهدة جمال نحتها وتصميمها الهندي الرائع وأخذ الصور التذكارية بجانبها.

وستجد أيضا فندق لاند هاوس، الذي يعتبر من أجمل الفنادق التاريخية، والتي قد تم تشييده في عام 1574م، حيث أنه يحتوي على الكثير من اللوحات التاريخية والمنحوتات الأثرية المختلفة والتي تخص الفندق من قديم الزمان وحتى الآن.

والمدينة المصغرة، التي تقع في الجهة الغربية، حيث أنها نموذج مصغر من مدينة كلاغنفورت والتي تحوي الكثير من المعالم الموجودة بها والكثير من المعالم المختلفة، من جميع أنحاء العالم والتي تتجسد في نماذج مصغرة رائعة وقد تم تشييد هذه المدينة في عام 1958م، حيث أنها تضم حوالي مائة وخمسون معلم سياحي مصغر.

ومن المقاصد السياحية أيضا، بحيرة ورثيرسي التي تقع في مدينة كلاغنفورت، والتي تعتبر من أجمل المعالم السياحية والطبيعية.

وفي النهاية فإن مدينة كلاغنفورت، تعتبر من أجمل المدن السياحية والتي توجد تحديدا على مقربة من الحدود النمساوية والسلوفينية حيث أنها يفصلها حوالي ثلاثة مائة وأربعة وعشرون كيلو متر مربع عن العاصمة فيينا، كما أنه يفصلها بين العاصمة السلوفيينية ليوبليانا حوالي خمسة وثمانون كيلو متر مربع.