تعرف على جزيرة ماهي السياحية في سيشل

جزيرة ماهي

جزيرة ماهي

جزيرة ماهي

جزيرة ماهي

جزيرة ماهي

جزيرة ماهي

جزيرة ماهي

جزيرة ماهي

جزيرة ماهي

جزيرة ماهي

جزيرة ماهي

جزيرة ماهي

حديقة

حديقة "كوت مان يا" للزهور

حديقة التوابل

حديقة التوابل

الأربعاء,31 أغسطس 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

فيكتوريا / جزيرة ماهي الجزيرة الأكبر والأهم في جمهورية سيشل، كما أن عاصمة الدولة فيكتوريا، تقع فيها، سكان هذه الجزيرة هم خليط ما بين الأوروبيين والأفارقة، كما أن لبعضهم أصول هندية.

تتميز هذه الجزيرة بأنه يوجد فيها أكبر ثمر لجوز الهند في العالم، حيث إن وزن جوزة الهند الواحدة يصل إلى عشرين كيلو غراما تقريبا، وتعيش فيها السلاحف البحرية العملاقة والنادرة، كما أن فيها ما يزيد عن السبعين جبلا تكون الجزيرة، والطابع الجغرافي للبلاد من الناحية الجنوبية والغربية فيها تغلب عليه المحميات الطبيعية والبحرية، بينما في شمال المدينة وشرقها فيسود الطابع المدني.

من أهم ما يميز هذه الجزيرة أنها أكبر جزيرة في أرخبيل سيشل، وكذلك فإن سكانها يتميزون عن غيرهم بالبساطة والشعبية.

تبعد هذه الجزيرة بمسافة مساوية سواء ما بين القارة الإفريقية أو جزر المالديف، وعدد سكانها هم الأكثر، إذ يصل إلى تسعين ألف نسمة، بينما العدد الإجمالي لكل سكان البلاد يصل إلى مئة وعشرين ألفا تقريبا.

مناخ هذه الجزيرة مناخ استوائي، نظرا لوقوعها في جنوب خط الاستواء بشكل مباشر، كما أن موسم "المونسون" هو المناخ السائد في كل أيام السنة، ولو أردت التنقل من مكان إلى آخر فيها فإن الطائرات والنقل الجوي هو الأفضل في هذه الحالة.

السياحة هي العامل الاقتصادي الأهم الذي يقوم عليه اقتصاد البلاد، ومن أهم الأماكن السياحية في ماهي حديقة "كوت مان يا" للزهور، وحديقة التوابل التي تجد فيها كل أنواع التوابل والنباتات العلاجية والشموع وغيرها، وكذلك فيها نزل "ميشون لودج"، والذي لم يتبق منه اليوم سوى بعض الآثار والمعالم.

في هذه الجزيرة أيضا يمكنك أن تزور منتزه مورن سيشيلو، وأراضي بور جلو الرطبة والتي تضم أحراشا وغابات رائعة بكل معنى الكلمة.