نيويورك المدينة الساهرة وإطلالة على المحيط الأطلسي

نيويورك

نيويورك

الثلاثاء,04 أكتوبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

واشنطن / تقع نيويورك عند مصب نهر هادسون في المحيط الأطلسي، تحتل موقعا يشرف على هذا المحيط الكبير، وعلى المساحات الخضراء الرحبة، ويتوسط مدخلها تمثال يضيء أنوار الحرية للعالم، ويعرف بتمثال الحرية الشهير، والذي أهداه الفرنسيون لسكان نيويورك، حيث تعد مغامرة الصعود إليه من أروع المغامرات في المدينة، فمنهم من يقف عند الشعلة التي يرفعها التمثال، ومنهم من يدور في حضن إكليلها ويستمتع بمنظر ساحر للمدينة من الأعلى.

كما تتميز المدينة بناطحات السحاب العملاقة، التي تخترق السحب، كالإمباير ستايت، المبنى الأطول في العالم، حيث يطل على المدينة من ارتفاع يصل إلى 443 مترا ويضم 102 طابقا، كما تحتشد فيه الأدوار الطويلة رغبة بالدخول، لذلك ينصح بزيارته إما صباحا أو مساء تفاديا للازدحام.

فهي مدينة لا تشبه أي مدينة أخرى في العالم، فليلها كنهارها، فهي المدينة التي لا تنام،  ولكنها مهد الأحلام،  وقبلة السياح من كل مكان، وهي عاصمة العالم الاقتصادية، وقلب الفن النابض بالحياة.

وإن أردت التسوق فهنا العاصمة الثالثة للموضة في العالم بعد باريس ولندن، ففيها للتسوق نكهة أخرى تتيحها للزائرين سيرا على الأقدام، وذلك في شارع  59 حيث يقع بريدج ماركت وهو الشارع الذي يطفح بالبوتيكات العائدة لأهم دور الأزياء العالمية.

كما أن مركز كاربت أند هوم، الذي يعتبر متحفا لمصممي الهندسة الداخلية والديكور، حيث يعرض الأثاث بمختلف الأساليب الهندسية، إضافة إلى السجاد والإكسسوارات  المنزلية.

أما قلب مانهاتن فهو مسرح  لتنقية الهواء وتنظيفه، وذلك في منتزه سنترال بارك المعروف برئة المدينة، حيث تبلغ مساحته 341 هكتارا، ويعد منتزها للراحة وللاستلقاء وسط المروج الخضراء وللاستمتاع بالمهرجانات وحفلات الشواء المقامة فيه.

هكذا هي نيويورك، مدينة الصخب وتفاحة العالم التي لا تشبع من قضمها، فهي عاصمة المال والأعمال والليل المشهور بأنغام الجاز والأضواء الملونة، وهي مدينة الأغنياء ومأوى الفقراء، ومدينة التسوق والفنون، وهي مدينة النظام كما هي مدينة الفوضى، فهي مدينة التضاد الذي جعلها عالما مستقلا بحد ذاته.

وعند الإقامة في المدينة، فستجد فندق فورسيزونز نيويورك داون تاون في قلب المدينة النابضة بالحياة "مانهاتن"، في تصميم يجمع بين الطابع العصري والأصيل.

وقال المدير العام لفندق فورسيزونز نيويورك، داون تاون بيتر هيومغ، لقد أعيد إحياء منطقة داون تاون نيويورك، كأكثر حي نابض بالحياة في المدينة، ولم تعد تقتصر على كونها مركزا للأعمال فحسب، بل بات بإمكانك الشعور بالطاقة والحيوية بمجرد وصولك إليها، ونحن نفخر بأن نحتل هذا الموقع البارز في وسطها.

ويعد فندق فورسيزونز نيويورك داون تاون، الوجهة الأمثل لاستكشاف منطقة وسط منهاتن الجديدة، ويحتل الفندق موقعا مميزا في حي تريبيكا وعلى بعد خطوات من وول ستريت ومركز التجارة العالمي ومركز التسوق الجديد أوكولس، كما يبعد بضع دقائق عن متاجر أشهر المصممين في سوهو، وحي ميت باكينغ، والواجهة المائية للمدينة التي تبعث على الهدوء والاسترخاء.