كوتايسي.. الغابات والوديان الرائعة وتاريخ يرجع لـ4 آلاف عام

جورجيا

جورجيا

مدينة كوتايسي

مدينة كوتايسي

كاتدرائية Bagrati

كاتدرائية Bagrati

بحر مدينة باتومي واغراء

بحر مدينة باتومي واغراء

لعاصمة تبليسي

لعاصمة تبليسي

لعاصمة تبليسي

لعاصمة تبليسي

الثلاثاء,18 أكتوبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تفليس / تمتلك مدينة كوتايسي الجورجية ذات الأنهار الجارية والغابات الوارفة، والوديان الرائعة، والتاريخ الذي يرجع لأربعة آلاف عام، عدد كبير من ينابيع المياه المعدنية والمعالم السياحية والتاريخية، بالإضافة إلى المنتجعات السياحية، بين الطبيعة الخلابة والمعالم الثقافية والآثار التاريخية.

وتتميز بآثارها التاريخية والدينية والثقافية، نظرا لتاريخها القديم الذي يمتد إلى الألفية الثانية قبل الميلاد، مرورا بالعثمانيين ثم الحقبة السوفياتية، حتى وصلت الى يومنا هذا بتطور سياحي كثيف ودائم لتصبح من الواجهات السياحية التي يقصدها السياح من كل مكان، حيث زارها 2,2 مليون سائح في عام 2015م.

ومن ضمن عوامل الجذب الكثيرة إمكانية دخول الكثير من سياح بلدان العالم من دون الحاجة إلى إصدار تأشيرة دخول، بالإضافة إلى كاتدرائية Bagrati.

وعند الإقامة في مدينة كوتايسي، ثاني أكبر مدينة في جورجيا، فإليك أفضل فنادقها والذي يقع على مقربة من معالم الجذب السياحية الرئيسية في المدينة، وهو فندق Edemi في مبنى تاريخي في كوتايسي، ويقدم خدمة الواي فاي المجانية ومواقف مجانية للسيارات.

جميع غرفه مكيفة، مع جهاز تلفزيون بشاشة مسطحة وميني بار وغلاية كهربائية، وحمام خاص يشتمل على لوازم استحمام مجانية ونعال ومجفف شعر، وتحتوي أجنحة جونيور والغرف العائلية على منطقة جلوس.

يمكن للسياح تناول الإفطار في مقهى الفندق أو طلب خدمة الغرف، ويمكن تناول الطعام في مقهى محلي يقع على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من مكان الإقامة بدلا من ذلك.

ودولة جورجيا عموما، وعلى الرغم من مساحتها الصغيرة، إلا أنها تتمتع بتنوع المناطق المناخية بشكل مثير للدهشة، وذلك إلى جانب أن 25% من أراضيها مخصصة للمتنزهات الوطنية المحمية، بينما تغطي الغابات 40% منها، مما يجعلها من الوجهات المثالية للسياحة البيئية.

تتركز السياحة بشكل أساسي في العاصمة تبليسي، التي تقع على ضفتي نهر كورا، ويفضلها عادة من السياح محبي الجولات التقليدية والجلوس في مقاهي الشوارع القديمة، والتقاط الصور بجانب معالم المدينة التاريخية كقلعة ناريكالا.

بينما يفضل الراغبين في الاصطياف على البحر مدنا كباتومي وغاغرا، الواقعة على ساحل البحر الأسود، والتي تتميز بفصل صيف معتدل الحرارة، وبمنتجعاتها الراقية.

أما هواة التاريخ فيتوجهون عادة إلى مدينة كوتايسي، التي تضم الكثير من المعالم المدرجة ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.