تعرف على مدينة فيلاخ في دولة التاريخ والجمال

مدينة فيلاخ

مدينة فيلاخ

مدينة فيلاخ

مدينة فيلاخ

 قلعة أندسكرون

قلعة أندسكرون

متحف ديرشتات

متحف ديرشتات

مدينة فيلاخ

مدينة فيلاخ

الأربعاء,19 أكتوبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

فيينا / دولة النمسا التي تعتبر من أهم وأكبر الدول السياحية في قلب قارة أوربا الوسطى، كما أنها تعتبر دولة التاريخ والجمال،

وحديثنا هنا عن مدينة فيلاخ، التي تعتبر من أجمل وأهم المدن النمساوية، حيث إنها تعتبر مقصد سياحي عظيم، بالرغم من صغر مساحتها.

ومن أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة فيلاخ، هي قلعة أندسكرون السياحية التاريخية، والتي قد تم تشييدها في العقد الثلاثون من القرن الرابع عشر الميلادي، وتعتبر هذه القلعة من أقدم المعالم السياحية الموجودة على أرض المدينة، كما أنها توجد تحديدا أعلى تل مرتفع والذي يصل ارتفاعه إلى حوالي ستة مائة ستة وسبعون متر تقريا فوق سطح البحر، حيث إن موقعها هذا جعلها تحتوي على واحد من أجمل الإطلالات الخلابة والمتميزة حيث إنها تطل على وادي فيلاخ الشهير، وبجانبه بحيرات فيلاخ. بالإضافة إلى وجود سلسلة جبال القلب السلوفينية والتي توجد على الجهة الأخرى من وادي فيلاخ.

وهذه القلعة تفتح أبوابها في شهر إبريل ومايو ويونيو وسبتمبر يوميا، من الساعة العاشرة والنصف صباحا، وحتى الساعة الرابعة عصرا، عدا يوم الأحد، فهي تغلق في تمام الساعة الخامسة والنصف، أما في شهر يوليو وأغسطس، فإنها دوما ما تفتح أبوابها في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا، وحتى الساعة السادسة والنصف مساءا، أما في شهر أكتوبر، فإنها تفتح أبوابها من الساعة العاشرة والنصف صباحا، وحتى الساعة الرابعة عصرا، ويوم الأحد عطلة.

ويعتبر متحف ديرشتات، من أهم المعالم السياحية أيضا في مدينة فيلاخ، حيث أنه يعتبر مكان مهم لكل من يحب التعرف على تاريخ المدينة ومشاهدة واحدة من أهم الفنون التاريخية الرائعة، حيث أنه يقوم بعرض تاريخ الثقافة والفن الموجود في المدينة منذ القدم.

كما يوجد العديد من اللوحات الوطنية المختلفة واللوحات القوطية الرائعة المرسومة معظمها على يد الرسام العالمي توماس فون فيلاخ، ومن أجمل المشاهد التي قد تراها في الساحة التابعة للمتحف هو وجود مجموعة من الحجارة الرومانية والتي تثبت جمال وروعة الهندسة المعمارية لدى الرومانيون قديما.