أماكن سياحية في كاميرون هايلاند لا تفوتك زيارتها

مرتفعات الكاميرون

مرتفعات الكاميرون

 وتاناه راتا

وتاناه راتا

 برينشانق

برينشانق

مرتفعات الكاميرون

مرتفعات الكاميرون

مرتفعات الكاميرون

مرتفعات الكاميرون

الثلاثاء,25 أكتوبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

كوالا لمبور / تزخر ماليزيا بالكثير من الأماكن السياحية الطبيعية، وعلى رأسها مرتفعات الكاميرون، وهي المرتفعات التي تمتد لنحو 200 كم من كوالا لمبور، والتي تجذب الكثير من السياح، بالإضافة إلى إقبال السكان المحليين، لما لها من شعبية كبيرة في ماليزيا.

يصل ارتفاع هذه المرتفعات، إلى 1500م فوق مستوى سطح البحر، مما يوفر مناخ بارد جميل وراحة وإطلالة لطيفة.

ويمكنك الوصول إليها بالحافلة، من بينانغ، فهناك حافلات تسير عدة مرات في اليوم من أيبوه، أو كوالا لمبور، أو من سنغافورة. وهناك حافلات VIP مميزة ومريحة جدا والتي يقدر متوسط تكلفتها لما يقرب من 15 دولار أمريكي للشخص الواحد، من بينانغ.

هناك اثنين من المدن الرئيسية في المرتفعات، وهما برينشانق، وتاناه راتا.

يتوجه معظم السياح إلى برينشانق لأنها توفر أفضل إطلالة بالقرب من مناطق الجذب، وكذلك مناطق خيارات جيدة ومتعددة للسكن والغذاء، بما في ذلك كنتاكي "فرايد تشيكن"، في بلدة برينشانق وستاربكس في تاناه راتا.

ويمكن الاستمتاع في رحلتك هذه، بالسير وسط مزارع الفراولة الحمراء، في وسط بلدة برينشانق، ويمكنك اختيار ما بين تناول الفراولة مع كعكة جبن، أو ما بين العديد من الأطعمة المميزة.

ومزارع الصبار وهي واحة من المعالم الجذابة، على الرغم من أن حجم مزارع الصبار ليست بنفس الحجم الكبير لمزارع الفراولة الحمراء المذهلة، ومتوسط تكلفة دخول هذه المزرعة لنحو 20 دولار أمريكي.

كما يمكنك استطلاع مزارع النحل، ومزارع الشاي في مرتفعات الكاميرون.

ويمكنك زيارة شلالات باريت وروبنسونكلا، التي هي من المعالم الجميلة جدا، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة عبر المسارات في تاناه راتا.