حي Akaretler الأناقة والجمال وطراز معماري كلاسيكي

حي Akaretler

حي Akaretler

حي Akaretler

حي Akaretler

بشكتاش 

بشكتاش 

منطقة  Nişantaşı area

منطقة  Nişantaşı area

محلات 290 Square Meters

محلات 290 Square Meters

معرض Rampa

معرض Rampa

مطعم Vogue

مطعم Vogue

Yuka Studio

Yuka Studio

السبت,29 أكتوبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

أنقرة / حي Akaretler Caddesi يقع في جنوب وسط

بشكتاش Beşiktaş، في تركيا، وهو من الأحياء المبهرة، تم إنشاءه على طراز غاية في الأناقة والجمال وطراز معماري كلاسيكي منذ أكثر من 130 عام، كانت عبارة عن مساكن إضافية لموظفي قصر "دولمة دهشة".

والحي تم تجديد الحي عام 2005م هو من الأحياء الهادئة يغذي الحي منطقة  Nişantaşı area الراقية في أسطنبول وتم إعادة تنشيط المحلات التجارية عام 2008م، يتميز الحي بوجود محلات المجوهرات التركية الراقية ذات الطابع العثماني، سوف تجد المقاهي الهادئة في الشوارع الجانبية والمطاعم والمحلات التجارية على الشوارع الرئيسية سوف نأخذك في جولة مميزة داخل تلك الحي الراقي.

1- محلات 290 Square Meters، من المحلات اللطيفة مقرها مدينة أمسترادام واحدة من الأماكن الوحيدة في مدينة أسطنبول التي يمكنك الحصول على العلامات التجارية مثل A.P.C.، إيسوب، كوم دي غارسون، وMykita. بجانب الكتب والمجلات والأحذية الرياضية والحقائب والملابس والأسعار متفردة جدا.

ومعرض Rampa، هو أحد المعارض الفنية المتواجدة في مدينة أسطنبول في الحي الراقي، هو مشروع معرض فني على مساحة 900 مترا من المعارض الاستثنائية يعرض بيه عدد من الفنانين الأتراك في مختلف تخصصات الفن بمختلف وسائل الفن الحديثة لو كنت من محبي المعارض واللوحات الفنية لا تترد في الذهاب لذلك المعرض.

مطعم Vogue، يقدم المطعم إطلالة متميزة على البوسفور تم تأسيس المطعم عام 1997م، لتقديم المأكولات الخاصة بخوص البحر الأبيض المتوسط، هو مناسب لعشاء رومانسي مع أجواء البوسفور الساحرة، أيضا يقدم وجبات الغداء والإفطار تستطيع رؤية غروب الشمس على البوسفور في إطالة المطعم الساحرة.

مكتبة ومطعم Minoa Bookstore & Café، هي مكتبة لشراء وتصفح الكتب، مع مقهى يمكنك الجلوس فيه لاحتساء القهوة سوف تجد العديد من الكتب باللغة الإنجليزية، أيضا سوف تستمتع إلى كلاسيكات بنغوين مع فنجان القهوة التركي المميز.

Yuka Studio، هو مكان فريد لبيع المجوهرات المصنوعة باليد مستوحاه من الأشكال الهندسية والأحجار الطبيعية سوف تجد تشكيلة فريدة من الأقراض والقلائد والأساور والخواتم ذات الطابع العثماني والكلاسيكي.

مقهى Akali، هو مقهى بسيط يقع في أحد الشوراع الجانبية يقدم المقهى الشطائر محلية الصنع والهمبروجر التركي والمكرونة اللطيفة.