شاهد الهندسة المعمارية التاريخية في جزر برمودا

هاملتون

هاملتون

برمودا

برمودا

غيبز هيل لايت هاوس

غيبز هيل لايت هاوس

شواطئ

شواطئ "توباكو باي"

مدينة سانت جورج

مدينة سانت جورج

سانت ديفيد لايت هاوس

سانت ديفيد لايت هاوس

شاطئ هورس شو باي

شاطئ هورس شو باي

واريك لونغ باي

واريك لونغ باي

السبت,29 أكتوبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

واشنطن / إذا كنت من محبي الاسترخاء أو ممارسة الرياضات المائية، فستجد في جزر برمودا، التي تقع على بعد 1050 كيلو متر قبالة سواحل ولاية كارولينا الشمالية، والتي يمكن الوصول إليها من معظم المدن الكبرى على الساحل الشرقي الأمريكي، في حوالي ساعتين، لتكنشف الكثير من الأسرار في تلك الوجهة الرائعة، ولك أن تعلم أنه في يونيو، سوف تستضيف برمودا كأس أمريكا لسبقات اليخوت، حيث تشكل المناخات المعتدلة والرياح المواتية فرصة مثالية لهذا السباق الشراعي التاريخي.

وعلى الرغم من موقعها النائي، فهي تعد مقصدا سياحيا هاما للراغبين في الاسترخاء وممارسة الرياضات المائية، مع الإشارة إلى أن "برمودا" تلقب بـ"جزر الصيف".

وعند زيارت للعاصمة "هاملتون"، فستجد هندسة معمارية رائعة، تتمثل في بانيها التاريخية مثل قلعة "هاملتون" التي تعود إلى سنة 1860م، ومبنى دار العبادة الأنجليكانية من سنة 1886م، والـ"تاون هول"، كما المتاحف ومعارض الفن الجديرة بالزيارة، مثل، "برمودا ناشونال غاليري".

إشارة إلى أن التجوال بين منازل هاملتون ذات الطراز الفيكتوري والملونة بألوان الباستيل، ممتع للغاية، وأن العاصمة هي نقطة تجارية وسياحية.

ويمكنك اكتشاف النباتات، ولا سيما الكركديه والجهنمية، على قمة "غيبز هيل لايت هاوس"، التي ترتفع 76 مترا.

أفضل شواطئ ساحل برمودا الشمالي، شواطئ "توباكو باي" على جزيرة سانت جورج، و"شيلي باي" في مقاطعة "هاملتون".

فمدينة سانت جورج، كانت العاصمة الأولى لبرمودا، تأسست سنة 1612م، وهي تشغل مكانا على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي، وتُعرف بقلاعها، وتشهد على تطور الهندسة العسكرية البريطانية عبر أربعة قرون.

سانت ديفيد لايت هاوس، هو معلم وطني، عبارة عن منارة بنيت سنة 1879م، على جزيرة سانت ديفيد في برمودا.

ويعد الغوص بواسطة الأنبوب أو الغطس من النشاطات الممتعة في جزر برمودا، لغنى مياه البحر بالثروة السمكية وبالشعاب المرجانية.

وعند زيارة شواطىء الجنوب، فستجد أفضلها شاطئ هورس شو باي وواريك لونغ باي، أما الجزء الغربي من الجزيرة، فأنت أمام القلعة البحرية رويال نايفي دوكيارد.