أفضل المعالم السياحية في اسطنبول

قصر توب كابي في اسطنبول

قصر توب كابي في اسطنبول

قصر دولما بهجة في اسطنبول

قصر دولما بهجة في اسطنبول

متحف الطيران

متحف الطيران

المتحف الإسلامي في اسطنبول

المتحف الإسلامي في اسطنبول

متحف الشمع في اسطنبول

متحف الشمع في اسطنبول

السبت,26 نوفمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

إذا كنت في زيارة مدينة اسطنبول في تركيا، فلا يفوتك زيارة أفضل معالمها والمتمثلة في متاحفها المتعددة، التي منها المتاحف الأثرية، والمتاحف العصر الحديث، وفيما يلي نتعرف على بعضها:

آيا صوفيا

معلم "آيا صوفيا" الذي يعتبر أحد أجمل المعالم التاريخية التي تشتهر بها مدينة اسطنبول خصوصا، وتركيا بشكل عام، حيث تطل قبة آيا صوفيا، بين الأشجار الكثيفة في تلك المدينة المشرفة على مضيق البوسفور ومقابلة للمسجد الأزرق.

قصر توب كابي

أو قصر الباب العالي، فهو من أهم قصور اسطنبول وأحد أشهر معالمها التاريخية، ومركز جذب سياحي هام، نظرا لكونه يمثل مرحلة هامة من تاريخ الدولة العثمانية، فقد كان مركزا لصنع القرارات السياسية.

وتبرز أهميته من خلال احتوائه على آثار إسلامية مقدسة مثل أثار الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، التي تضم بردته وسيفه.

قصر دولما بهجة

من أجمل قصور اسطنبول، قصر الرفاهية والبزخ على مر العصور، من خلال تصميمه وكلفة بنائه الضخمة، حيث بلغت تكلفة بناءه ما يعادل 35 طنا من الذهب.

متاحف الآثار في اسطنبول

متحف اسطنبول الأثري هو عبارة عن مجموعة مؤلفة من ثلاثة متاحف متخصصة، تضم مئات آلاف القطع الأثرية النادرة، ويعد من أبرز متاحف اسطنبول، ومن أكبر متاحف العالم.

متحف الطيران

هو عبارة عن متحف عسكري يعرض أنواعا مختلفة من الطائرات الحربية، والمروحيات، وأنظمة دفاعية استخدمها سلاح الجو التركي، كذلك طائرات مدنية، ومعروضات أخرى تعكس تاريخ الطيران التركي.

المتحف الإسلامي في اسطنبول

متحف اسطنبول الإسلامي أو متحف الآثار الإسلامية، والذي يضم عدد كبير من الآثار الإسلامية، كالمخطوطات الإسلامية القديمة، وقبعات فخمة وسجادات وغيرها، يقع في ميدان السلطان أحمد.

بانوراما فتح القسطنطينية 1453هـ

يتميز متحف بانوراما اسطنبول بمشاهد ثلاثية الأبعاد ومؤثرات صوتية مميزة، يعتبر من متاحف اسطنبول الحديثة ومن برز معالم المدينة.

متحف الشمع

متحف الشمع في اسطنبول يجسد أكثر من 60 شخصية عالمية مشهورة، يعتبر أول متحف للشمع في تركيا، يعرض مجسمات وهياكل بشرية من الشمع.