السياحة في تشيلي .. وجهة سياحية بمميزات فريدة

حديقة

حديقة "لوكا" الوطنية في تشيلي

مدينة بوكون

مدينة بوكون

حديقة توريس ديل باين في تشيلي

حديقة توريس ديل باين في تشيلي

مدينة فالبارايسو

مدينة فالبارايسو

صحراء أتاكاما في تشيلي

صحراء أتاكاما في تشيلي

بالاسيو دي لا مونيدا في تشيلي

بالاسيو دي لا مونيدا في تشيلي

الاثنين,05 ديسمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تتمتع دولة تشيلي بالعديد من المناطق السياحية الجديرة بالزيارة وهي كما يأتي:

حديقة "لوكا" الوطنية:

تقع في شمال تشيلي ضمن مجموعة دول الأنديز، وتمتد على مساحة 1379 كيلومتر مربع، وتعتبر واحدة من مناطق الجذب السياحي الأهم في البلاد، نظرا لاحتوائها على بحيرة "شنغارا"، والأخيرة واحدة من بحيرات العالم الأكثر ارتفاعا، تضمّ "لوكا" أنواعا عدة من الحيوانات، تشمل الثدييات، لا سيما اللاما والألبكة، فضلا عن أكثر من 140 نوعا من الطيور، مما يجعلها واحدة من أفضل المتنزهات الوطنية للطيور في تشيلي.

مدينة بوكون:

وهي مدينة سياحية صغيرة تقع على بعد 100 كيلومتر إلى الجنوب الشرقي من مدينة "تيموكو"، و780 كيلومترا جنوبي العاصمة "سنتياجو"، تقدم مجموعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية، بما في ذلك التزلج على الماء والجليد والتجديف وركوب الخيل والاسترخاء في الينابيع الساخنة الطبيعية وتسلّق بركان "فيلاريكا".

حديقة توريس ديل باين:

تقع هذه الحديقة الوطنية في أقصى جنوب "باتاغونيا"، وتمتاز بجبالها وبحيراتها وأنهارها الجليدية، يتمثّل محور الحديقة في ثلاث قمم من "الجرانيت" مذهلة في شكلها الجذاب، علما بأن القمة الأكثر ارتفاعا تبلغ حوالي 2500 متر.

مدينة فالبارايسو:

تقع مدينة فالباريسو على ساحل المحيط الهادئ في المنطقة الوسطى من تشيلي، وتعرف ببيوتها المزينة بالألوان الزاهية، التي تنعم بإطلالة ساحرة على شاطئ البحر، تضم المدينة مجموعة من الشوارع والأزقة المرصوفة بالحصى، مما يرسم التراث المعماري والثقافي الغني للمكان.

صحراء أتاكاما:

وهي عبارة عن هضبة في أمريكا الجنوبية، تعدّ الصحراء الأكثر جفافا في العالم، وتتكون من التضاريس الصخرية والبحيرات المالحة، علما بأن متوسط سقوط الأمطار في المنطقة هو ملليمتر فقط في السنة.

بالاسيو دي لا مونيدا:

هو مقر رئيس جمهورية تشيلي، كما يضم مكاتب الداخلية، والأمانة العامة لرئاسة الجمهورية والأمانة العامة للحكومة. يقع المقر وسط مدينة "سنتياجو"، في المنطقة المعروفة باسم "سيفيك بين مونيدا".

كان بني بين 1784 و1805 من قبل المهندس المعماري الإيطالي الشهير خواكين تويسكا، الذي حرص على إظهار أناقة هذا المبنى الكلاسيكي الحديث.

يذكر أن دولة تشيلي تقع في غرب أمريكا الجنوبية، تحدها البيرو من الشمال، وبوليفيا من الشمال الشرقي، والأرجنتين من الشرق، والمحيط الهادئ من الغرب.