أفضل الوجهات السياحية للعام المقبل

كندا

كندا

كولومبيا

كولومبيا

فنلندا

فنلندا

دومينيكا

دومينيكا

نيبال

نيبال

برمودا

برمودا

منغوليا

منغوليا

سلطنة عمان

سلطنة عمان

ميانمار بورما

ميانمار بورما

إثيوبيا

إثيوبيا

الاثنين,05 ديسمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

إذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون على مكان لقضاء العطلة العام المقبل، يجب أن تلقي نظرة على القائمة في موقع "lonely planet"  الذي يهتم بالسفر والترحال والتنقل، إذ تم تصنيف لائحة بأفضل 10 بلدان ضمن أولويات الزيارة للعام 2017م.

1- كندا:

تأتي كندا في مقدمة الدول العالمية، نظرا لحيوية مدنها التي تترأس مؤشرات نمط المعيشة العالمية، وتحظى بسمعة جيدة في الاندماج وشمولية التنوع واللباقة، وأدى ضعف الدولار الكندي إلى انخفاض في الأسعار، ما يعني أن الزوار لن ينقصهم المال لإنفاقه على الغذاء والمشروبات اللذيذة.


2 ـ كولومبيا:

تتميز هذه البلاد بأنها مزيج من حياة نابضة بالطبيعة والثقافة وكرم الضيافة والترحيب، وتنقسم كولومبيا إلى ستة مناطق رئيسية من حيث الطبيعة التي تقدم خصائص فريدة خاصة بكل منطقة من مناطق سلسلة جبال الأنديز المشتركة مع الإكوادور وفنزويلا والمناطق الساحلية في المحيط الهادئ المشتركة مع بنما والإكوادور.

3- فنلندا:

هي الدولة التي تنازعت عليها روسيا والسويد لـ 800 عام، حتى حصلت فنلندا على استقلالها العام 1917م، ويوجد في فنلندا آلاف البحيرات والجزر مثل بحيرة "سايما" التي تعد رابع أكبر البحيرات في أوروبا، فيما تمتلك "هلتي" أعلى نقطة في البلاد الواقعة على الحدود الفنلندية النروجية.
أما أعلى جبل توجد قمته بجوار "هلتي"، وتغطي الغابات حوالي 86 % من مساحة البلاد وهي أكبر مساحة غابات في أوروبا.

4ـ دومينيكا:

تلقب بجزيرة الطبيعة في الكاريبي لجمالها الطبيعي غير الملوث، وتتميز بالغابات المطيرة الخصبة الجبلية، وهي موطن للكثير من الحيوانات والنباتات النادرة.
وتغطي الغابات قسما كبيرا من الجزيرة، بالإضافة إلى امتلاكها أكبر بحيرة مياه حارة في العالم.
ويوجد في الجزيرة الكثير من الشلالات والينابيع والأنهار التي يمكن الاستمتاع بها.

5ـ نيبال:

هي دولة تقع في جبال الهيملايا بين الهند والصين، ويتميز مناخها بالبرودة فوق المرتفعات، حيث يوجد الكثير من القمم تغطيها الثلوج الدائمة وتنخفض الحرارة فيها إلى ما دون درجة التجمد، بينما وديانها تتمتع بالدفء.

6ـ برمودا:

مجموعة من الجزر في وسط المحيط الأطلنطي وتتكون من 123 جزيرة، وتشتهر بأنها أغرب مناطق العالم وأكثرها خطورة، بسبب قربها من مثلث برمودا.
وتحتوي هذه الجزيرة على مناخات معتدلة ورياح تجعلها المكان المثالي لرحلة استثنائية مليئة بالمغامرات.

7 ـ منغوليا:

ستقوم منغوليا في عام 2017م، برفع الستار عن مطار المدينة الجديدة، وهو يرمز إلى التحديث السريع للبلاد، بالإضافة إلى أنه سيتم الانتهاء من المجمع شانغريلا بحلول العام 2017م، ليضم 290 غرفة وسينما "آي ماكس" ومقهى.
أما خارج العاصمة تكمن المناظر الطبيعية المذهلة مثل بحيرة كوفسجول.

8ـ سلطنة عمان:

تتميز سلطنة عمان بوجهات سياحية عدة مثل مدينة صلالة التي تمتاز بأميال من الشواطئ الرملية البيضاء وأشجار جوز الهند، بالإضافة إلى واحات خضراء ومعالم تاريخية عدة.
وتتمتع هذا البلد بالهدوء والأمان الذي يحتاجه كل مسافر، وبذلك هي توفر بيئة ممتازة للهاربين من ضجة الحياة وصخب العمل.

9ـ ميانمار "بورما":

مدينة باغان القديمة، بنيت منذ القرن الـ 13 الميلادي، وتعتبر موطنا لكثير من المعابد البوذية والأديرة، في ذروتها، بلغ عدد أماكن العبادة فيها قرابة 100 ألف موقع، واليوم بقي من هذه المواقع حوالي ألفين و200 فقط.

10ـ إثيوبيا:

الوجهة الأولى للمغامرات الأفريقية، بكل ما تتمتع به من طبيعة وثقافة، وتتميز إثيوبيا بعمارتها وكنائسها التي أدرجت ضمن لائحة المواقع التراثية العالمية التابعة لليونيسكو.
أما لعشاق الحيوانات، تتمتع إثيوبيا بثروة حيوانية مميزة، مثل الحمار الوحشي والزرافات، وغيرها من الحيوانات النادرة مثل القرد أبو قلادة والذئب الحبشي.