تعرف على أكبر حدائق الكويت

حديقة الشهيد

حديقة الشهيد

حديقة الشهيد

حديقة الشهيد

حديقة الشهيد

حديقة الشهيد

حديقة الشهيد

حديقة الشهيد

حديقة الشهيد

حديقة الشهيد

الخميس,08 ديسمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

التحفة المعمارية الخضراء، والتي تحظى بتصميم رائع وفريد، وتضم متحف الحياة البرية، وتعد أكبر حديقة في الكويت، إنها حديقة الشهيد، تشكل مكوناتها من مساحات خضراء وأشجار وأضواء ونوافير مائية ملونة وبحيرات اصطناعية وممرات ونصب تذكارية، تحفا فنية جميلة عند دخول المساء.

تعتبر حديقة الشهيد واجهة حضارية ومعلما سياحيا، ومتحفا مصغرا من التاريخ الوطني الكويتي، فهي أقدم الحدائق التقليدية في الكويت.

وكان يطلق على حديقة الشهيد اسم حديقة "الحزام الأخضر"، حيث تم هدمها وإعادة تصميمها من جديد برؤية كويتية تضاهي أجمل الحدائق العالمية، وإعادة زراعتها بأشجار جديدة ملائمة للظروف المناخية، وتقع الحديقة في منطقة شرق العاصمة الكويت.

وتزخر العاصمة الكويتية بالعديد من الأماكن السياحية، ففيها يجد السائح عبق التاريخ في سوق المباركية، ففي سقوفه الخشبية حكايات تروى، وفي أزقته رحلة إلى الماضي.

وتعتبر الكويت مدينة تسوق من الطراز الأول، فهي تزخر بأكبر المولات على  مستوى العالم، مثل الأفينيور، السوق المميز، الذي يجمع بين التسوق والترفية، الذي يناسب كل أفراد الأسرة، في حين يمكن الاستمتاع بالمقاهي والمطاعم الموجودة في المروج، مع الإطلالة الخضراء، وأرابيلا بإطلالته المباشرة على البحر، بالإضافة إلى أسواق أخرى مثل 360 والمارينا.