وجهتك المفضلة خلال زيارتك موزمبيق

جزيرة موزمبيق

جزيرة موزمبيق

جزيرة موزمبيق

جزيرة موزمبيق

غورونغوسا

غورونغوسا

مابوتو

مابوتو

مدينة فيلانكولوس

مدينة فيلانكولوس

محمية نياسا

محمية نياسا

محمية نياسا

محمية نياسا

الأرخبيل الاستوائي

الأرخبيل الاستوائي

الخميس,08 ديسمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

خلال زيارتك لموزمبيق، الدولة الإفريقية، التي وضعت في مصاف الدول السياحية الصاعدة، بشواطئها الهادئة، وأماكن الغوص الممتعة، والأرض الخصبة والحياة البرية المتنوعة والجزر الخلابة، والتي تقدم لعشاق السفاري والأدغال والمغامرات الكثير من المتعة، في الغابات الساحرة، فلا يفوتك زيارة أفضل الأماكن السياحية فيها، وهنا نذكر لك أهمها.

 

لنبدأ بـ" إليا دي موزمبيق" أو جزيرة موزمبيق:

 

تقع الجزية قبالة الساحل الشمالي للموزمبيق، وهي جزيرة صغيرة أضيفت إلى مواقع التراث العالمي لليونسكو، وقد كانت عاصمة البلاد وميناء للتجارة، تشتمل على العديد من المباني على الطراز البرتغالي القديم، والمساجد الأثرية الفخمة، والتي لا تزال هناك تحكي جميعها القصة الفريدة لهذه الجزيرة.

 

"غورونغوسا" الحديقة الوطنية للحيوانات البرية:

 

تم إعادة تأهيلها في السنوات الأخيرة، لتكون ملاذا كبيرا للحيوانات البرية، مثل الفيلة وأفراس النهر والجاموس والأسود والتماسيح والحمار الوحشي ومجوعة من أنواع الطيور الجميلة. 

 

العاصمة "مابوتو" طابع البحر الأبيض المتوسط:

 

مابوتو العاصمة المزدحمة والمثيرة بهندستها المعمارية المستوحاة من طابع البحر الأبيض المتوسط، وبوجد بها مشهد ثقافي حيوي وتأثير ساحلي كبير يرافقه أهم ميناء في البلاد، حيث يمكنك تجربة المأكولات البحرية المحلية والاستمتاع بموسيقى مارابينتا الموزمبيقية الأصل، والذهاب أيضا إلى السوق البلدي الصاخب.

 

مدينة فيلانكولوس الساحلية:

 

فيلانكولوس، والمعروفة باسم عاصمة الرياضات المائية، التي تحولت خلال العقد الماضي إلى مدينة مزدهرة بالمنتجعات الفخمة، مع مجموعة واسعة من خيارات السكن والمطاعم، وهي أيضا بوابة لأرخبيل "بازاروتو" الجميل.

 

محمية نياسا للحياة البرية:

 

إنها واحدة من أكثر المحميات العذراء في القارة السوداء، تبلغ مساحتها 42 ألف كيلومتر مربع، وهي موطن لأفضل تجمع للحياة البرية في موزمبيق، تضم حوالي 12 ألف فيل، و9 آلاف ظبي سمور، وقطعان ممتازة من الحمار الوحشي، والظباء والجاموس وغيرها الكثير، كما تقع فيها بحيرة "نياسا" المعروفة أيضا باسم بحيرة ملاوي، وهي بحيرة هائلة للمياه العذبة داخل المحمية.

 

ست جزر استوائية تشكل أرخبيل بازاروتو:

 

يتميز بالشواطئ المثالية والمياه الصافية بشكل مثير للدهشة، والشعاب المرجانية المحمية، ويتكون الأرخبيل الاستوائي من ست جزر استوائية، يمكنك فيها التمتع بالعديد من الأنشطة مثل الغطس أو الغوص، أو الاسترخاء والاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس.